تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية والسعودية بصفة خاصة، مساء الثلاثاء، إلى «إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة» بدولة الإمارات، من أجل المواجهة المرتقبة بين «الهلال» السعودي و«بيرسبوليس» الإيراني، في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة «دوري أبطال آسيا 2017».

وسيحاول «الهلال» مواصلة نتائجه الجيدة وتحقيق فوز مريح يضع من خلاله قدماً في نهائي البطولة، وهو الفريق الوحيد في هذه النسخة الذي لم يخسر، كما أنه يخوض الدور قبل النهائي للمرة الثالثة في السنوات الأربع الأخيرة، ويأمل هذه المرة في الفوز باللقب للمرة الأولى بتاريخ البطولة في نظامها الجديد.

ويعيش «الهلال» وضعاً فنيا مميزا بقيادة مدربه الأرجنتيني «رامون دياز» حيث قدم أداء جيدا هذا الموسم استكمل به أداءه المميز الذي قدمه الموسم الماضي ويتصدر ترتيب «الدوري السعودي للمحترفين» برصيد 10 نقاط بعد نهاية المرحلة الرابعة.

ويعول «الهلال» على مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين والأجانب منهم «عبدالله المعيوف» و«أسامة هوساوي» و«سلمان الفرج» و«سالم الدوسري» والأوروغوياني «نيكولاس ميليسي» والبرازيلي «كارلوس إدواردو», والسوري «عمر خربين»، لكنه سيفتقد لخدمات لاعبه الدولي «نواف العابد» لعدم تعافيه من الإصابة.

وعلى الجانب الأخر يأمل «بيرسبوليس» الذي يخوض منافسات الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة، أن يواصل عروضه القوية هذا العام، بالخروج بنتيجة إيجابية قد تكون الفوز أو التعادل وتأجيل الحسم حتى موقعة الإياب التي ستقام في 17 أكتوبر على «مجمع السلطان قابوس ببوشر» في العاصمة العمانية مسقط.

ويعول الفريق الإيراني على لاعبين مثل «علي رضا» و«شجاع خليل زاده» و«محمد أنصاري» و«حميد رضا اصغري»، وسيفتقد لجهود هدافه «مهدي طارمي» الموقوف لمدة 4 أشهر من «الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا»، بسبب شكوى رفعها نادي «تشايكور ريزه سبور» التركي لإخلاله بالتعاقد بينهما.

وشق «الهلال» طريقه في البطولة بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، قبل أن يطيح بـ«استقلال خوزستان» الإيراني من دور الـ16، ثم يتفوق على «العين» الإماراتي بدور ربع النهائي، فيما احتل «بيرسبوليس» المركز الثاني بنفس المجموعة برصيد 9 نقاط، قبل أن يواجه «الدحيل» القطري بدور الـ16 ويتفوق عليه ثم «أهلي جدة» السعودي بدور ربع النهائي.

وعادة ما تتسم مواجهات «الهلال» مع الأندية الإيرانية بالندية والقوة والتنافسية، وهو ما توضحه أرقام وإحصائيات المواجهات المباشرة.

وسبق لـ«الهلال» أن خاض 36 مباراة أمام الأندية الإيرانية فاز في 13 وخسر 12 وسيطر التعادل على 11 مباراة.

كما التقى «الهلال» مع «بيرسبوليس» في بطولة «دوري أبطال آسيا» بنسخته الجديدة في 6 مباريات، فاز في مواجهتين وخسر مواجهة وتعادلا في 3 مواجهات.

المصدر | الخليج الجديد