الاثنين 25 سبتمبر 2017 11:09 م

قرر «الاتحاد الآسيوي لكرة القدم» إسناد الإدارة التحكيمية للواجهة المرتقبة بين «الهلال» السعودي و«بیرسبولیس» الإيراني إلى الحكم الدولي الكوري الجنوبي «كيم هيوك».

ويلتقي «الهلال» ونظيره «بیرسبولیس»، مساء الثلاثاء، على «إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة» بدولة الإمارات، في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة «دوري أبطال آسيا 2017».

ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز المعلومات والأرقام عن مسيرة «كيم هيوك» بعالم التحكيم في الساحرة المستديرة.

- مواليد 31 مارس 1983.

- حصل على الشارة الدولية من «الاتحاد الدولي – فيفا» عام 2009.

- خاض خلال مسيرته 119 مباراة في مختلف البطولات.

- أشهر البطاقة الصفراء 327 مرة.

- أشهر البطاقة الحمراء 14 مرة.

- احتسب 11 ركلة جزاء.

- أشهر المباريات التي أدارها مواجهة «أهلي دبي» الإماراتي و«جوانجزو إيفرجراند» الصيني في ذهاب نهائي بطولة «دوري أبطال آسيا 2015».

- سبق له إدارة 5 مباريات كان «الهلال» أحد أطرافها، وفي وجوده لا يعرف الفريق السعودي الهزيمة فقد فاز في 3 مباريات وتعادل في اثنين.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة الإياب بين الفريقين ستقام يوم الثلاثاء 17 أكتوبر المقبل، على ملعب «مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر»، وسيقوم الحكم الدولي العماني «أحمد أبو بكر الكاف» بإدارتها.

وشق «الهلال» طريقه في البطولة بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، قبل أن يطيح بـ«استقلال خوزستان» الإيراني من دور الـ16، قبل أن يتفوق على «العين» الإماراتي بدور ربع النهائي، فيما احتل «بيرسبوليس» المركز الثاني بنفس المجموعة برصيد 9 نقاط، قبل أن يواجه «الدحيل» القطري بدور الـ16 ويتفوق عليه ثم «أهلي جدة» السعودي بدور ربع النهائي.