الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 03:09 ص

وضع نادي «الهلال» السعودي قدما في المباراة النهائية من بطولة «دوري أبطال آسيا 2017»، بفوزه الكبير والساحق على نظيره «بیرسبولیس» الإيراني، بنتيجة 4/0، في مباراة الذهاب من دور نصف النهائي التي جمعتهما، مساء اليوم الثلاثاء، على «استاد محمد بن زايد» بدولة الإمارات.

ودفع الأرجنتيني «رامون دياز»، المدير الفني لـ«الهلال» بالتشكيل التالي: «حراسة المرمى: عبد الله المعيوف، خط الدفاع: محمد البريك – عبد الله الحافظ – أسامة هوساوي – ياسر الشهراني، وفي الوسط: عبد الله عطيف - نيكولاس ميليسي - سلمان الفرج – كارلوس إدواردو – سالم الدوسري، وبالهجوم: عمر خربين».

بينما اعتمد الكرواتي «برانكو إيفانكوفيتش» مدرب «بيرسبوليس» على هذا التشكيل: «حراسة المرمى: علي رضا بيرانوند، وفي الدفاع من اليمين: حسين ماهيني - شجاع خليل‌ زاده - صادق محرمي - محسن ربيع‌ خواه، وفي الوسط: شايان مصلح - فرشاد أحمد زاده - محسن مسلمان - وحيد أميري، وبالهجوم: جودوين منشا - علي بور».

ويدين «الهلال» في فوزه هذا، لنجمه السوري «عمر خربين» الذي أحرز بمفرده 3 أهداف «هاتريك» عند الدقائق 31 و54 و88، فيما أحزر زميله «ياسر الشهراني» هدفا عند الدقيقة 40.

وشهدت المباراة حالة طرد واحدة كانت من نصيب «الهلال» عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وقت «عبدالله عطيف» عند الدقيقة 49 إثر حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لتدخله بعنف على أحد لاعبي الفريق الإيراني.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين «الهلال» و«بیرسبولیس» يوم الثلاثاء 17 أكتوبر المقبل، على ملعب «مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر» في العاصمة العمانية مسقط.

وشق «الهلال» طريقه في البطولة بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، قبل أن يطيح بـ«استقلال خوزستان» الإيراني من دور الـ16، قبل أن يتفوق على «العين» الإماراتي بدور ربع النهائي، فيما احتل «بيرسبوليس» المركز الثاني بنفس المجموعة برصيد 9 نقاط، قبل أن يواجه «الدحيل» القطري بدور الـ16 ويتفوق عليه ثم «أهلي جدة» السعودي بدور ربع النهائي.

المصدر | الخليج الجديد