ريال مدريد يكسر عقدة دورتموند.. وليفربول يسقط في فخ التعادل

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 09:09 ص

قاد البرتغالي «كريستيانو رونالدو» فريقه «ريال مدريد» الإسباني لكسر عقدة ملعب «سيغنال ايدونا بارك» معقل «بورسيا دورتموند» الألماني بالفوز على الأخير بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة «دوري أبطال أوروبا» موسم 2017-2018.

وأحرز «رونالدو» الهدفين الثاني والثالث عند الدقيقتين 50 و79، وكان زميله الويلزي «جاريث بيل» قد افتتح التسجيل عند الدقيقة 18، فيما جاء هدف «دورتموند» الوحيد عن طريق المهاجم الجابوني «بيير-إيميريك أوباميانغ» عند الدقيقة 54.

وكان ملعب «سيغنال ايدونا بارك» يمثل عقدة تاريخية لـ«ريال مدريد» الذي خاض عليه 6 مباريات سابقة أمام «بورسيا دورتموند» لم يحقق أي فوز، واكتفى بالتعادل في 3 مباريات والخسارة في مثلهم.

وبهذا الفوز تمسك «ريال مدريد» بصدارة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، فيما ظل «بورسيا دورتموند» بدون رصيد من النقاط.

وفي إطار نفس المجموعة، عاد «توتنهام» الإنجليزي من ملعب مضيفه «أبويل نيقوسيا» القبرصي بفوز غالي بنتيجة 3-0.

ويدين «توتنهام» في فوزه هذا للمهاجم الإنجليزي الشاب «هاري كين» الذي أحرز 3 أهداف «هاتريك» عند الدقائق 39 و62 و67.

وبهذا الفوز واصل «توتنهام» مزاحمة «ريال مدريد» على قمة الترتيب بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 6، بينما تلقى «أبويل نيقوسيا» هزيمته الثانية على التوالي وظل بدون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الخامسة، فشل «ليفربول» الإنجليزي في تحقيق فوزه الأول بالبطولة هذا الموسم، بعدما سقط في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي أمام مضيفه «سبارتاك موسكو» الروسي.

وتوقف رصيد «ليفربول» عند نقطتين فقط في المركز الثاني، بالتساوي مع «سبارتاك موسكو» صاحب المركز الثالث بسبب فارق الأهداف.

وفي إطار نفس المجموعة، انفرد «أشبيلية» الإسباني بالصدارة، عقب فوزه الكبير على ضيفه «ماريبور» من سلوفينيا بنتيجة 3-0.

ورفع «أشبيلية» إلى 4 نقاط في المركز الأول، بينما تجمد رصيد «ماريبور» عند نقطة وحيدة وظل في المركز الرابع والأخير.

وفي المجموعة السادسة، عزز «مانشستر سيتي» الإنجليزي صدارته بتحقيق فوز سهل على ضيفه «شاختار دونيتسك» الأوكراني بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما، على «إستاد الاتحاد».

وبهذا الفوز رفع «مانشستر سيتي» رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول، بينما تجمد رصيد «شاختار دونيتسك» عند 3 نقاط.

واستعاد «نابولي» الإيطالي توازنه بتحقيق فوز غالي على ضيفه «فينورد روتردام» الهولندي بنتيجة 3-1؛ ليحصد أول 3 نقاط له بالبطولة، ويحتل المركز الثاني خلف «مانشستر سيتي» وبفارق الأهداف عن «شاختار دونيتسك»، فيما ظل الفريق الهولندي بدون رصيد من النقاط.

وعلى ملعبه ووسط جماهيره سقط «موناكو» الفرنسي مهزوماً أمام ضيفه «بورتو» البرتغالي بثلاثية نظيفة من الأهداف، ليقفز الأخير إلى المركز الثاني بالمجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، فيما تراجع الفريق الفرنسي إلى المركز الرابع برصيد نقطة وحيدة.

وعزز «بشكتاش» التركي صدارته للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بالفوز على ضيفه «لايبزج» الألماني بنتيجة 2-0، ليتجمد رصيد الأخير عند نقطة وحيدة بالمركز الثالث.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفربول ريال مدريد دورتموند توتنهام مانشستر سيتي