فيديو.. حفل راقص بإحدى كليات جامعة الأزهر

الأربعاء 27 سبتمبر 2017 05:09 ص

أثار فيديو لحفل راقص، بكلية تابعة لجامعة الأزهر، شمال القاهرة، سخصا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بالتحقيق في الواقعة، ومحاسبة المسؤولين عنها.

ويظهر مقطع الفيديو المتداول، فرقة استعراضية، داخل الحرم الجامعي بكلية الدراسات الإسلامية بنات فرع الزقازيق (دلتا النيل)، وهي تؤدي حركات راقصة على إحدى الأغنيات، وسط تصفيق من الطالبات (فيديو).

ودفع الجدل الذي أحدثه الفيديو، عميد الكلية، الدكتور «أحمد سالم»، إلى إحالة الواقعة للتحقيق.

وقال «سالم»، في تصريحات، نقلتها صحيفة «المصريون» (يومية مستقلة)، إن الحفل داخل حرم الكلية تم دون إذن كتابي مسبق منه وبدون وجوده، حيث كان في اجتماع مع رئيس الجامعة.

وأضاف، أن الموظفين لم يقصدوا الإساءة وإنما قصدوا الترحيب بالطالبات، إلا أن فقرات الحفل لا تناسب جامعة الأزهر.

ومنذ أيام، أثار حفل راقص نظمته محافظة البحيرة، شمالي البلاد، في ساحة مسجد «أبي مندور» الأثري برشيد، حالة من الاستياء كون منظمي الحفل لم يحترموا حرمة بيت من بيوت الله.

والعام الماضي، نظمت نقابة الصيادلة بمحافظة الإسماعيلية، شمالي البلاد، حفلا لتخريج طلابها، وسط عرض راقص وخليع، قدمته راقصات روسيات بحضور مسؤولين حكوميين.

ووقتها حضر الحفل، اللواء «ياسين طاهر»، محافظ الإسماعيلية، والدكتور «ممدوح غراب»، رئيس جامعة قناة السويس، وبعض من أعضاء مجلس النواب، وأعضاء النقابة وبعض من قيادات وزارة الصحة بالمحافظة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جامعة الأزهر حفل راقص كلية الدراسات الإسلامية الدكتور أحمد سالم