مشاركة رسمية تركية في احتفالية بمناسبة اليوم الوطني للسعودية

الخميس 28 سبتمبر 2017 07:09 ص

وصف السفير السعودي لدى أنقرة، «وليد بن عبدالكريم الخريجي»، علاقات بلاده مع تركيا بالمتميزة، مشيدا بالعلاقات بين البلدين خاصة خلال العامين الأخيرين.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين خلال حفل أقامه السفير «الخريجي» في أحد فنادق أنقرة بمناسبة الذكرى الـ87 لليوم الوطني للمملكة وشهد حضورا رسميا تركيا غير مسبوق.

وقال السفير السعودي إن الاتصالات متواصلة بين البلدين وهناك تنسيق بينهما على أعلى المستويات حول القضايا الإقليمية الراهنة.

وأشار إلى أن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» أجرى زيارتين للسعودية هذا العام، وأن العاهل السعودي «سلمان بن عبدالعزيز» أجرى زيارتين أيضا لتركيا قبل عامين.

وأضاف أن البلدين شكلا مجلس التنسيق السعودي التركي لعمل آلية لتنسيق العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأن هذا سيساهم في تطوير العلاقات بينهما بشكل كبير.

وحضر الحفل من الجانب التركي، نائب رئيس الوزراء «بكر بوزداغ»، ووزير التنمية «لطفي ألوان»، والمالية «ناجي أغبال» ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم، «مهدي أكر» ورئيس الشؤون الدينية، «علي أرباش»، إضافة إلى وزير الطاقة والموارد الطبيعية الأسبق «طانر يلديز»، والداخلية الأسبق «عبد القادر أقصو».

كما حضر الحفل عدد من سفراء ودبلوماسيي الدول العربية والأجنبية إضافة للعديد من أفراد الجالية السعودية والعربية في تركيا.

وسبق أن قال ممثل وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية في السعودية ومنطقة الخليج «مصطفى كركصور»، إن 940 شركة سعودية تستثمر في قطاع العقارات التركي، الذي يتصدر السعوديون قائمة الأجانب الذين يتملكون العقار مدنها.

وأضاف أن الشركات السعودية تعمل تقريبا في جميع القطاعات، منها العقارات والطاقة والأغذية والنقل والمواصلات والصناعة.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات السعودية في تركيا بلغت 6 مليارات دولار.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا اليوم الوطني مجلس التنسيق السعودي التركي