«البنيان المرصوص» تعيد انتشارها بسرت الليبية إثر الدفع بتعزيزات

الخميس 28 سبتمبر 2017 11:09 ص

أعلنت قوات «البنيان المرصوص»، التابعة لحكومة الوفاق الليبية، أن قوات تأمين مدينة سرت (شمال وسط) تقوم بإعادة الانتشار في مداخل ومخارج المدينة.

وقالت القوات، في بيان مقتضب عبر صفحتها بموقع «فيسبوك»، الخميس، إن عملية إعادة الانتشار جاءت بعد تعزيز القوة العسكرية الموجودة، بقوات مساندة، ضمن خطة جديدة لتأمين وحماية المدينة، التي كانت سابقا معقلا لتنظيم «الدولة الإسلامية».

تأتي الخطوة بعد شهر من بث تنظيم «الدولة الإسلامية»، مقطع فيديو على شبكة الإنترنت، يظهر عملية انتشار ودوريات لعناصره بمنطقة أبوقرين (شمال غرب/على الطريق بين مدينتي مصراتة وسرت)، ومحافظة الجفرة وسط ليبيا، حسب التسجيل.

وبعد أيام من بث التسجيل، في 28 أغسطس/آب الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، مقتل 17 من التنظيم، إثر قصف جوي أمريكي استهدف معسكرا لهم، قرب سرت.

وجاء في بيان للقيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، أنه «بالتنسيق مع حكومة الوفاق الوطني الليبية (يرأسها فايز السراج)، نفذت القوات الأمريكية، 6 غارات جوية» على منطقة صحراوية شمالي ليبيا.

وأضاف البيان أن الغارة كانت مركزة واستهدفت معسكرا لمسلحي التنظيم، على بعد 150 ميلا، جنوب شرقي مدينة سرت، أسفرت عن مقتل 17 مسلحا من التنظيم، وتدمير 3 مركبات (عربات) عسكرية تابعة له.

و«البنيان المرصوص» من أقوى الفصائل المسلحة، التي تدعم حكومة «السراج»، المعترف بها دوليًا، ومعظمها ينحدر من مصراتة وضواحيها.

ولعبت تلك القوات الدور المحوري في طرد «الدولة الإسلامية»، من مدينة سرت وإعلان تحريرها في ديسمبر/كانون الأول 2016.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البنيان المرصوص ليبيا سرت الدولة الإسلامية