نار العقوبات تكوي الهلال واتحاد جدة بسبب جماهيرهما

الخميس 28 سبتمبر 2017 08:09 ص

فرضت لجنة الانضباط التابعة لـ«الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم»، اليوم الخميس، سلسلة من العقوبات بحق عدد من اللاعبين والإداريين، بعد المخالفات التي ارتكبوها في الجولة الرابعة من دوري المحترفين موسم 2017/ 2018.

وحصدت أندية «الهلال» و«اتحاد جدة» و«الباطن» نصيب الأسد من هذه العقوبات.

وتقرر تغريم «الهلال» بـ30 ألف ريال، نظير قيام جماهيره برمي 3 علب مياه داخل أرضية الملعب خلال مواجهة «اتحاد جدة» الذي تم تغريمه هو الآخر 100 ألف ريال، نظير قيام الجماهير برمي 20 علبة مياه داخل أرضية الملعب في نفس المباراة.

كما تقرر إيقاف رئيس نادي «الباطن» 4 مباريات، وإلزامه بدفع غرامة مالية 40 ألف ريال، بعد التلفظ على حكم مباراة فريقه أمام «أهلي جدة»، وإيقاف نائبه 3 مباريات وإلزامه بدفع غرامة 20 ألف ريال، بعد محاولة التهجم على حكم نفس المباراة.

وإلزام «الباطن» بدفع غرامة 100 ألف ريال، نظير قيام الجماهير برمي 50 علبة مياه داخل أرضية الملعب.

وعلى مستوى اللاعبين تقرر إلزام «سلطان المطيري» لاعب «الباطن» بدفع غرامة 20 ألف ريال، بعد قيامه بالدخول إلى أرض الملعب في المباراة نفسها.

كما اعتمد «الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم» خلال اجتماع مجلس إدارته، اليوم الجمعة، إقامة بطولة كأس سمو ولي العهد «السوبر سابقًا» هذا الموسم بين فريقي «الهلال» و«اتحاد جدة»، فيما سيكون طرفا المباراة في الموسم المقبل بطل «كأس خادم الحرمين الشريفين»، وبطل «دوري المحترفين»، وفي حال تحقيق أي نادٍ للقبين خلال الموسم، تقام المباراة بين بطل الكأس والفريق صاحب المركز الثاني في بطولة الدوري.

وتقرر تعديل فترة طلب الأندية الاستعانة بطاقم التحكيم الأجنبي، بحيث تكون 15 يومًا فيما يخص الفريق المستضيف، وفي حال عدم الطلب يحق للفريق الضيف طلب الاستعانة بطاقم التحكيم الأجنبي قبل 12 يومًا من موعد المباراة.

وتمت الموافقة على فتح المجال أمام الشركات لتنظيم الدورات والبرامج التطويرية للمدربين بالتقدم بالطلبات لمجلس إدارة الاتحاد.

  كلمات مفتاحية

الهلال اتحاد جدة الدوري السعودي الاتحاد السعودي