الأمن السعودي يلاحق شابا هدد النساء حال قدن السيارات

الخميس 28 سبتمبر 2017 10:09 ص

وجهت النيابة العامة بالسعودية، الخميس بالقبض على شاب هدد النساء حال قيادتهم للسيارة في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مصدر في النيابة العامة، إن النائب العام أصدر أمرًا بالقبض على الشاب، مشيرًا إلى أنه لن يتم السماح لكائن من كان بالعبث بأمن الوطن والتحريض على الآخرين.

وانتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمراهق يمارس التهديد بالعنف ضد نساء الوطن، فيما طالب المغردون بمعاقبته لتشكيله تهديدًا على أمن الوطن.

وأوضح الأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان «خالد الفاخري» عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه (وفق نظام الجرائم المعلوماتية غرامة مالية لا تزيد عن ثلاثة ملايين ريال أو سجن لا يزيد عن خمس سنوات أو كليهما بحق #مراهق_يهدد_النساء_بالعنف).

فقال المحامي والكاتب السعودي «عبدالرحمن اللاحم» «هذا المراهق إضافة إلى تحديه قرارات الدولة بالقوة ؛ فإنه يشكل تهديدا على الأمن والأمنين وحمايتهم من واجب أجهزة الأمن».

 

 

أما حساب بن السعودية فقال «وزارة الداخلية نأمل سرعة القبض عليه ومحاسبته ليكون عبرة لكل جعري تسول له نفسه بالتعرض لمحارم الناس عند بدء القرار».

 

 

ولفت «مشعل» إلى أن «لو كل شخص يعامل اي بنت في اي مكان كأنها اخته كان ما شفنا تحرش وما استنكرنا اي قرار بحجة الدين».

 

 

 

وتنص المادة السادسة فقرة 1 من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية على انه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل شخص يرتكب أيا من الجرائم المعلوماتية الآتية: (1- إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، أو حرمة الحياة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله، أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي).

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

قيادة المرأة السيارة مكافحة جرائم المعلومات السعودية قيادة المرأة المرأة السعودية العنف ضد المرأة