السعودية تعتقل اللحياني وأبو الحسن والمغرد يوسف الملحم

الجمعة 29 سبتمبر 2017 09:09 ص

واصلت السلطات السعودية حملة الاعتقالات التي طالت دعاة بارزين، حيث انضم عدد كبير إلى القائمة كان أخرهم المغرد الساخر «يوسف الملحم»، وكلا من الداعية «عبدالرحمن اللحياني»، و«علي أبو الحسن»، حسبما أكدت مصادر لـ«الخليج الجديد».

وقالت مصادر لـ«الخليج الجديد» إن حملة الاعتقالات جاءت بناء على رفض هؤلاء الدعاة توجيهات من الديوان الملكي بمهاجمة قطر، حيث تلقوا اتصالات من المستشار في الديوان الملكي «سعود القحطاني» المقرب من ولي العهد «محمد بن سلمان» بالإضافة لمدير عام قناة «العربية» الإعلامي السعودي «تركي الدخيل» يطلبان منهم مهاجمة قطر فورا، فكان ردهم الرفض وقال أحدهم نصا: «بكرة تتصالحوا ويسود وجهنا نحن».

واندلعت الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.

وعلى الرغم من أن «الملحم» مشهور في تغريداته بالسخرية بعيدا عن الأزمة الخليجية إلا أن السلطات السعودية اعتقلته وفقا لنشطاء بسبب آخر تغريدة كتبها عقب الاتصال الشهير بين أمير قطر تميم بن حمد وولي العهد السعودي محمد بن سلمان والتي قال فيها: « بادرة خير و ان شاء الله تنحلّ الأمور بما يكفل مصالح الدول وأمنها واستقرارها وتنتهي مسخرة يارب ما يوافق والاعلام الدرباوي الخليجي».

وأضاف في تغريدة أخرى هاجم فيها الإعلام الذي أثار الفرقة بين الخليجيين خلال الأزمة «إن حصل اتفاق -وهو ما نتمناه- سيبقى على عاتقنا كشعوب تطهير التلوث الذي خلفه الإعلام الساذج والسموّ بما انحدر في صفحاته من إساءات».

وأكد حساب «معتقلي الرأي» السعودي ما اكدته المصادر للخليج الجديد باعتقال المغرد الساخر «يوسف الملحم»، وكلا من الداعية «عبدالرحمن اللحياني»، و«علي أبو الحسن».

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية اعتقال الملحم عبدالرحمن أبوالقاسم على أبو الحسن