فورد تهدي ناشطة سعودية سيارة موستانج تحقيقا لحلمها

السبت 30 سبتمبر 2017 08:09 ص

احتفت شركة «فورد ميدل إيست» بقرار السعودية السماح للمرأة بقيادة السيارة لأول مرة في تاريخها، حيث قدمت للناشطة السعودية «سحر ناصيف»، سيارة هدية من طراز «موستانج».

وأعلنت الشركة في تغريدة على حسابها بتويتر عن تحقيق حلم «سحر»، وأرفقت جزءا من تصريحاتها السابقة لـ«بي بي سي»، الذي عبرت فيه عن فرحتها بالأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة داخل المملكة، وأن «حلمها بعد هذا القرار هو امتلاك سيارة من طراز موستانج»، على حسب تصريحاتها لـ(بي بي سي).

وقالت الناشطة السعودية لـ«بي بي سي» إنها لم تستطع كتم فرحتها بقرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، مؤكدة أنها بدأت بـ«الضحك والقفز والصراخ فرحا»، معتبرة أنه انتصار عظيم.

وأضافت الناشطة السعودية في تصريحاتها «سأشتري سيارة أحلامي، إنها سيارة موستانج مكشوفة، وستكون باللونين الأسود والأصفر».

 

الناشطة قالت في تعليق على هدية الشركة: «يا إلهي شكرا جزيلا، أنا متحمسة للغاية لتحقيق حلم آخر لي» وأضافت: «كلما رأيت سيارة موستانج صفراء كنت أقول أن هذه هي سيارتي».

وانتشر الجدل والتعجب من المعلقين على بادرة الشركة الشهيرة، حيث قال أغلبهم في نبرات ساخرة «ولكن ماذا عنا؟ نريد أيضا سيارات مجانية».

وفي التعليقات، تقول «منى الكبان»: «وأنا ما أحد يهديني؟ أحمل رخصة خليجية من 30 عاما واستسلمت للمنع»، فيما يضيف حساب آخر باسم «فلوريتا»: «بشتري فورد لأنهم قدروا الحركة النسوية وأعطوا الهدية للبطلة سحورة .. ياليت عاد يكملون دعمهم بالتوظيف».

وقدم الحساب الرسمي لشركة «مهارة للسباقات» مقترحا من جانبه أيضا، قائلا «يعطيك خيرها ويكفيك شرها.. و#مدرسة_مهارة للسباقات تهديك برنامج #القيادة_الذكية واللي بعلمك تسوقين بأمان واحترافية».

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة المرأة السعودية قيادة المرأة قيادة المرأة للسيارة موستانج فورد سيارة هدية جدل