سلطان بن سحيم يصل إلى السعودية ويهاجم قطر

السبت 30 سبتمبر 2017 09:09 ص

وصل الشيخ القطري «سلطان بن سحيم آل ثاني» أحد أفراد الأسرة الحاكمة المقيم في فرنسا، والذي يهاجم القيادة القطرية، إلى السعودية، ليواصل هجومه من هناك.

وبحسب مقطع فيديو، تداوله مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن «بن سحيم»، شارك في اجتماعات «يام» بمدينة الأحساء السعودية، والتي خصصت للتضامن مع قبيلة «آل مرة» بزعم الظلم الواقع عليهم نتيجة سحب جنسياتهم.

وطالب خلال كلمته في الاجتماع «المجتمع الدولي بالتضامن مع القطريين المنتهكة حقوقهم، وغير القادرين على دخول بلادهم أو الخائفين بداخلها»، زاعما أن «أحد هؤلاء المتضررين، غادر قطر مرغما، ولم يعد بسبب الخوف على أمنه (دون أن يكشف ملابسات خروجه أو سبب عدم عودته)».

وأظهرت صور ومقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي حضور عدة قبائل للاجتماع.

واحتفت وسائل إعلام دول الحصار، قبل أسبوعين، ببيان مصور لـ«سلطان بن سحيم آل ثاني» يؤيد فيه دعوة الشيخ «عبدالله علي آل ثاني» المنتمي لأحد أفرع الأسرة الحاكمة في قطر، المقيم في السعودية، لاجتماع لأفراد الأسرة لبحث ما سماه «إنقاذ قطر». (طالع المزيد)

وولد «بن سحيم» بمدينة الدوحة في 30 سبتمبر/أيلول سنة 1984، ووالده الشيخ «سحيم بن حمد بن عبدالله آل ثاني»، أول وزير خارجية لدولة قطر.

ويشغل «بن سحيم» منصب رئيس مجلس إدارة شركة «إس إس تي» القابضة، كما يتولى رئاسة مجلس إدارة مؤسسة الشيخ «سلطان بن سحيم بن حمد آل ثاني لخدمة المجتمع».

وسبق أن كشف «سلطان بن حمد آل ثاني»، أحد أفراد الأسرة الحاكمة بقطر، أسباب دعم «بن سحيم» عقد اجتماع بين أفراد الأسرة الحاكمة في قطر والوجهاء والأعيان، مؤكدا أن دعمه جاء بعد مطالبته الحكومة القطرية بتسديد ديونه. (طالع المزيد)

وقال «بن حمد» في مقطع مصور نشره على «تويتر»، إن «بن سحيم خرج من قطر بسبب الديون التي كانت عليه، ويطالب الحكومة القطرية بتسديد تلك الديون وهي مئات الملايين».

وتابع «بن حمد»: «في نفس الوقت يطالب بن سحيم الدولة بتمويل مشروع في الرياض بقيمة 33 مليار على أرض يمتلكها هو في الرياض عام 2009»، وأردف مستنكرا: «إذا كل من ينتمي للأسرة طالب الحكومة بتمويل مشروع بـ33 مليار، لا والله فلحنا».

ومطلع الشهر الجاري، استقبل العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، الشيخ «عبدالله بن علي آل ثاني» في القصر الملكي بمشعر منى.

ومنذ أسابيع، لم تتوقف وسائل الإعلام في دول حصار قطر عن الترويج لـ«عبدالله بن علي آل ثاني»، المعروف بقربه من ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، وهو تلميع يدلل، بحسب مراقبين، على تمسك تلك الدول بسيناريو إجراء مخطط انقلابي في الدوحة.

و«عبدالله آل ثاني» هو الشخص الذي قصده المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، عندما تحدث في 24 يوليو/تموز الماضي، عن أن ولي العهد السعودي استضاف شخصية قطرية من أسرة «آل ثاني» ليكون لها دور في مخطط الإطاحة بأمير قطر الشيخ «تميم»، دون الكشف عن هوية تلك الشخصية آنذاك.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في يونيو/حزيران الماضي، علاقاتها بقطر بدعوى دعمها للإرهاب وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر سلطان بن سحيم آل مرة السعودية