سعودي يعتذر بعد تهديده بإحراق سيارات النساء المتعطلة

السبت 30 سبتمبر 2017 10:09 ص

اعتذر شاب سعودي لنساء المملكة عن تهديده في وقت سابق بارتكاب أفعال عنيفة، على خلفية قرار السعودية الأخيرة بالسماح للمرأة بقيادة السيارة لأول مرة في تاريخها.

وأكد الشاب السعودي الذي أثار جدلا واستنكارا واسعا في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، أن المقطع الذي تم تداوله له، كان من باب «الطقطقة والمزاح»،.

 

 

وقال الشاب السعودي في فيديو جديد متداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي «أقدم اعتذاري لأي واحد أخذ فكرة عني، والله العظيم إني جبت الموضوع طقطقة والله مدري إنه كذا.. والله العظيم».

وكان قد انتشر مقطع فيديو له، الخميس الماضي، وهو يهدد بإحراق سيارة كل امرأة متعطلة يصادفها.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، الجمعة، عن اعتقال الشاب السعودي، بعد تهديده، إثر أمر من أمير منطقة الشرقية «سعود بن نايف» بالقبض عليه وإحالته للنيابة.

وقالت مصادر إن النائب العام «سعود المعجب»، أصدر توجيهاته بالقبض على الشاب؛ للتحقيق معه، وقد توجه إليه عدة تهم ويخضع للمحاكمة.

وكان السعودي قد أثار جدلا واسعا خلال اليومين الماضيين عبر مواقع التواصل الإجتماعي بسبب ردة فعله العنيفة على السماح للمرأة بالقيادة، وتحت وسم «#مراهق_يهدد_النساء_بالعنف»، انهالت التعليقات الرافضة لهذه اللغة في المجتمع السعودي وسط دعوات بسرعة محاسبته لـ«يكون عبرة لغيره من العنصريين ضد المرأة».

 

 

 

وأصدر العاهل السعودي، الثلاثاء، أمرا بمنح المرأة حق قيادة السيارات، وجاء في نص المرسوم أن أغلبية أعضاء «هيئة كبار العلماء» في السعودية أفتوا بأن الأصل في قيادة المرأة للمركبة الإباحة، موضحا أن التنفيذ سيبدأ منتصف العام المقبل بعد اتخاذ الإجراءات الضرورية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، صدر أمر ملكي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، الثلاثاء الماضي، بما فيها إصدار رخص القيادة  للذكور والإناث على حد سواء.

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية شاب سعودي تهديد حرق عنف اعتداء قيادة المرأة