15 رقما مميزا يكشف الأقوى والأضعف بدوريات أوروبا الكبرى

السبت 30 سبتمبر 2017 10:09 ص

تواصل عجلة الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى دورانها، وتشتد المنافسة جولة تلو الأخرى بحثا عن اللقب الغالي أو حجز تذكرة للمشاركة في البطولات الأوروبي أو حتى الهروب المبكر من شبح الهبوط إلى الدوريات الأدنى.

وبعد مرور 6 جولات أو أكثر تظهر في الأفق عدة أرقام مميزة تشير إلى من الأقوى والأضعف حتى الآن، وهو ما نستعرضه من خلال هذا التقرير: 

الأضعف:

- 3 فرق لم تنجح في حصد أي نقطة حتى الآن، وهي «ديبورتيفو آلافيس» الإسباني، «كريستال بالاس» الإنجليزي و«بينفينتو» الإيطالي.

- 9 فرق لم تحقق أي فوز حتى الآن «مالاجا» و«ديبورتيفو آلافيس» في إسبانيا، و«جنوى» و«هيلاس فيرونا» و«بينفينتو» من إيطاليا و«فرايبورج» و«فيردر بريمن» «كولن» بألمانيا بالإضافة إلى «كريستال بالاس» الإنجليزي.

- «كريستال بالاس» صاحب أضعف خط هجوم، حيث لم يسجل أي هدف خلال 6 مباريات، يأتي من بعده كل من «كولن» و«هيلاس فيرونا» و«بينفينتو» و«ديبورتيفو آلافيس» حيث أحرز كل منهما هدف وحيد حتى الآن.

- «بينفينتو» في إيطاليا و«ديجون» في فرنسا هما أضعف خط دفاع حيث استقبلت شباك كل منهما 16 هدفا.

- «ريال مدريد» الإسباني أسوأ حامل لقب حتى الآن حيث يحتل المركز السادس برصيد 11 نقطة من 6 مباريات.

الأقوى:

- 3 فرق تمكنوا من حصد العلامة الكاملة حتى الآن والفوز في جميع مبارياتهم، وهم «برشلونة» في إسبانيا، «نابولي» و«يوفنتوس» في إيطاليا.

- 14 فريقا لم يتذوقوا طعم الهزيمة حتى الآن «بوروسيا دورتموند»، «هوفنهايم»، «هانوفر» من ألمانيا، و«مانشستر سيتي»، «مانشستر يونايتد» من إنجلترا، و«باريس سان جيرمان»، «بوردو» بفرنسا، و«نابولي» و«يوفنتوس» و«إنتر ميلان» و«سامبدوريا» من إيطاليا و«برشلونة» و«أتلتيكو مدريد» و«فالنسيا» من إسبانيا.

- «نابولي» الإيطالي صاحب أقوى خط هجوم برصيد 22 هدفا.

- «بوروسيا دورتموند» الألماني صاحب أقوى خط دفاع، حيث استقبلت شباكه هدف وحيد.

- السويسري «رومان بوركي» حارس مرمى «بوروسيا دورتموند» أكثر من حافظ على شباكه نظيفة وذلك في 5 من أصل 6 مباريات بـ«الدوري الألماني».

- الكولومبي «راداميل فالكاو» مهاجم «موناكو» الفرنسي الأكثر تسجيلا هذا الموسم برصيد 11 هدفاً، يليه الأرجنتيني «باولو ديبالا» نجم «يوفنتوس» الإيطالي بـ10 أهداف.

- الإسباني «ديفيد سيلفا» نجم «مانشستر سيتي» الإنجليزي أكثر لاعب صنع أهداف حتى الآن بواقع 6 تمريرات حاسمة.

- البرازيلي «نيمار» نجم «باريس سان جيرمان» الفرنسي أكثر لاعب قام بمراوغات ناجحة برصيد 41 مراوغة خلال 5 مباريات فقط، بمعدل 8.2 مراوغة في المباراة الواحدة.

- الإيطالي «ماركو فيراتي» لاعب «باريس سان جيرمان» الفرنسي أكثر لاعب أكمل تمريرات هذا الموسم، حيث يمرر 107 تمريرات في المباراة الواحدة.

- «هانوفر» صاحب أفضل انطلاقة بين الفرق الصاعدة حيث يحتل حاليا المركز الرابع بـ«الدوري الألماني» برصيد 12 نقطة من 6 مباريات.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد تشيلسي يوفنتوس موناكو نابولي دورتموند

«الأندية الإنجليزية» تسيطر على أغلى الصفقات و«موناكو» الفرنسي المستفيد الأكبر

4 صعوبات تواجه «تشيلسي» في دفاعه عن لقب «البريميرليغ»