6 أندية كبرى قد تفتح أبوابها أمام أنشيلوتي

السبت 30 سبتمبر 2017 12:09 م

فقد المدرب الإيطالي «كارلو أنشيلوتي» منصبه كمدير فني لنادي «بايرن ميونيخ» الألماني، بعدما أعلنت إدارة الأخير الاستغناء عن خدماته عقب الهزيمة المذلة أمام «باريس سان جيرمان» الفرنسي بثلاثية نظيفة دون رد بـ«دوري أبطال أوروبا».

وأوضح «بايرن ميونيخ» من خلال بيان رسمي نشره عبر موقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت: «عقب تحليله للخسارة 3-0 في مسابقة دوري أبطال أوروبا في باريس، أعفى نادي بايرن ميونيخ مدربه كارلو أنشيلوتي من مهامه».

ولن يظل «أنشيلوتي» طويلا بدون عمل نظرا لخبرته الطويلة وإمكانياته العالية وسجله المليء بالإنجازات، فهناك العديد من الأندية التي ستفتح أبوابها ترحيبا بالمدرب الإيطالي العجوز، وهو ما نستعرضه من خلال هذا التقرير.

إيه سي ميلان

مع كل فترة إخفاق يمر بها نادي «إيه سي ميلان» الإيطالي، وتتزامن مع مرور «أنشيلوتي» بفترة فراغ يرتبط اسم الأخير بالعودة إلى تولي القيادة الفنية والتدريبية لكتيبة الروسونيري، فقد حقق معهم المدرب الإيطالي العجوز أبرز نجاحاته حيث أنه قاد الفريق للتتويج بـ8 ألقاب خلال 8 سنوات من بينها لقبين في «دوري أبطال أوروبا»، وكذلك الأمر كلاعب حيث توج مع الروسونيري بـ 8 ألقاب منها لقبين في «دوري أبطال أوروبا».

ويمر «ميلان» تحت قيادة مدربه «فيتشينزو مونتيلا» بحالة غير مستقرة ومتذبذبة بالرغم من تدعيم الفريق بـ11 لاعباً جديداً، وهو ما يجعلنا قد نرى «أنشيلوتي» على رأس الجهاز الفني ابتداءً من الموسم المقبل أو ربما خلال الموسم الجاري.

روما

سيجد «أنشيلوتي» أبواب نادي «روما» مفتوحة أمامه على مصراعيها، فمدرب بخيرته وإمكانياته يتمنى نادي نادي العاصمة الإيطالية الحصول على خدماته لقيادة مشروعه الجديد، وخاصة في ظل الأداء غير المقنع الذي يقدمه الفريق تحت قيادة المدرب الحالي «دي فرانشيسكو».

وتجدر الإشارة إلى أن «أنشيلوتي» سبق له الدفاع عن ألوان «روما» كلاعب لمدة 8 مواسم حقق خلالها 5 ألقاب.

منتخب إيطاليا

ترددت أنباء مؤخرا عن عزم اتحاد الكرة الإيطالي الاستغناء عن خدمات «جيامبييرو فينتورا» المدير الفني للمنتخب الأول قبل منافسات «كأس العالم» المقبلة في روسيا العام القادمة بسبب الأداء غير المقنع الذي يقدمه الآزوري وخسارته المذلة أمام «منتخب إسبانيا» بثلاثية نظيفة.

وسيكون «أنشيلوتي» خيارا مثاليا لقيادة «منتخب إيطاليا» في المونديال حال تأهله عبر الملحق الفاصل، وذلك برغم من تصريحه في أكثر من مناسبة بأنه يفضل العمل على تدريب الأندية، ولكن الأمر قد يتغير في الوقت الحالي مع بلوغه سن الـ59.

باريس سان جيرمان

حال فشل «أوناي إيمري» في قيادة «باريس سان جيرمان» الفرنسي لتحقيق حلمه الكبير بالتتويج ببطولة «دوري أبطال أوروبا» هذا الموسم، فسيكون «أنشيلوتي» مرحب به للعودة لقيادة الفريق الباريسي ابتداء من الموسم المقبل، خاصة وأنه أول من يصعد بالفريق إلى نخبة الأندية الأوروبية مع بداية استقطاب النجوم وضخ أموال ضخمة لتدعيم الفريق.

وخلال موسم ونصف قضاهم «أنشيلوتي» مع «باريس سان جيرمان» قاده إلى التتويج بلقب الدوري.

تشيلسي

حال استمر الخلاف في وجهات النظر بين إدارة «تشيلسي» الإنجليزي ومدربه الإيطالي «أنطونيو كونتي» قد تفكر في إعادة «أنشيلوتي» لقيادة الفريق من جديدة، وهو الذي قاده في وقت سابق للتتويج بـ«الدوري الإنجليزي الممتاز» و«كأس الاتحاد الإنجليزي».

أرسنال 

تشير كافة المعطيات إلى أن الموسم الجاري هو الأخير للمدرب الفرنسي «أرسين فينجر» على رأس الجهاز الفني لنادي «أرسنال» الإنجليزي حال فشل في تحقيق إنجاز كبير كالتتويج بـ«الدوري الإنجليزي» أو «الدوري الأوروبي – يوروبا ليغ»، وبالتالي سيصبح «أنشيلوتي» خيار أكثر من ممتاز لكتيبة المدفعجية.

ليفربول

قد تسعى إدارة «ليفربول» الإنجليزي للحصول على خدمات «أنشيلوتي» ليحل بديلا للألماني «يورجن كلوب» الذي يمر الفريق تحت قيادته هذا الموسم بفترة صعبة ونتائج مخيبة للآمال، وقد تضطر إدارة الريدز للإطاحة به مع نهاية الموسم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أنشيلوتي باريس سان جيرمان ميلان روما إيطاليا تدريب