النجم والأهلي.. مواجهة حاسمة بنصف نهائي أبطال أفريقيا

الأحد 1 أكتوبر 2017 10:10 ص

يحل فريق «الأهلي» المصري، مساء اليوم الأحد، ضيفا ثقيلا على نظيره «النجم الساحلي» التونسي، على «الملعب الأولمبي» بسوسة، في إطار منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة «دوري أبطال أفريقيا 2017».

وأسندت لجنة الحكام بـ«الاتحاد الأفريقي لكرة القدم» الإدارة التحكيمية للمباراة إلى الحكم الدولي الجابوني «أوتوجو كوستيني».

وشق «الأهلي» طريقه إلى هذا الدور بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة خلف «الوداد الرياضي» المغربي، قبل أن يطيح بـ«الترجي» التونسي من دور ربع النهائي بالتعادل معه ذهابا في الإسكندرية بنتيجة 2-2 والفوز عليه إيابا في رادس بنتيجة 2-1.

بينما حجز «النجم الساحلي» مقعدا له بهذا الدور بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، قبل أن يهزم «أهلي طرابلس» الليبي في دور ربع النهائي بمجموع المباراتين بعد التعادل ذهابا بنتيجة 0-0 والفوز إيابا بنتيجة 2-0.

ويسعى «الأهلي» لتحقيق نتيجة جيدة تسهّل مهمته في مواجهة العودة بـ«إستاد برج العرب» يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري وستكون بمثابة خطوة مهمة في طريق استعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2013، لذلك شدد «حسام البدري» مدرب الفريق على لاعبيه بضرورة استغلال الفرص التي تتاح أمام مرمى «النجم» وتحويلها إلى أهداف.

وطالب «البدري» لاعبيه باللعب بجدية مع انطلاق صافرة المباراة، مشدداً على أن الفريق التونسي متحفز وتعلم من درس خسارة مواطنه «الترجي».

وأكد «البدري» صعوبة المباراة، قائلا: «مواجهة فريق تونسي بعد إقصاء الترجي من قلب تونس، سيكون له دوافع كبيرة، ولكن ضدنا وليس لصالحنا».

في المقابل، سيسعى «النجم» لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج بنتيجة ايجابية تعزز من آماله في التأهل إلى المباراة النهائية قبل خوض مباراة الإياب.

وسيدفع «هيبار فيلود»، المدير الفنى لـ«النجم» بالثنائي «علية البريقي» و«حمدي النقاز» في الجبهة اليمنى لإيقاف خطورة «علي معلول» لاعب «الأهلي»، كذلك الدفع بالغيني «خليل بانجورا» في الجبهة اليسرى لمنع تقدم «أحمد فتحي»، وذلك بعدما درس نقاط القوة والضعف لدى الفريق المصري.

ومن المتوقع أن يلجأ «النجم» للهجوم الضاغط من أول دقيقة في المباراة بحثاً عن تسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف، في الوقت نفسه سيحاول تأمين دفاعاته حتى لا يستقبل هدفا على ملعبه.

وبدوره حذر «سيف غزال» المدرب المساعد لـ«النجم» لاعبيه من السقوط في فخ التسرع وفقدان التركيز، كما طالب لاعبيه بضرورة التركيز في الدفاع ثم البحث عن تسجيل الأهداف.

التشكيل المتوقع:

«النجم الساحلي»: «أيمن المثلوثي، حمدي النقاز، غازي عبد الرازق، رامي البدوي، عمر كوناتي، محمد أمين بن عمر، حمزة لحمر، أيمن الطرابلسي، عليه البريقي، الخليل بانجورا، عمرو مرعى».

«الأهلي»: «شريف إكرامي، سعد سمير وبجواره رامي ربيعة، وعلى الأطراف أحمد فتحي والتونسي على معلول وفي الوسط عمرو السولية وحسام عاشور ووليد سليمان وعبد الله السعيد ، وجونيور أجاى ووليد أزارو».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي النجم الساحلي دوري أبطال أفريقيا