برشلونة في اختبار سهل والريال يسعى لفك نحس البرنابيو

الأحد 1 أكتوبر 2017 10:10 ص

تختتم اليوم الأحد، منافسات الجولة السابعة من بطولة «الدوري الإسباني الدرجة الأولى - الليغا» موسم 2017-2018، بإقامة 5 مباريات، أبرزها عندما يستضيف قطبي الكرة الإسبانية «برشلونة» و«ريال مدريد» على ملعبهما كل من «لاس بلماس» و«إسبانيول».

فعلى ملعب «كامب نو»، سيكون «برشلونة» المتصدر على موعد مع اختبار سهل أمام «لاس بلماس» المتعثر، ويأمل أن يحتفل بمرور 60 عاما على ملعبه بتحقيق الفوز ومواصلة نتائجه الرائعة وتعزيز صدارته لترتيب البطولة.

بينما على الجانب الآخر، يسعى «لاس بلماس» للخروج من المواجهة بنتيجة إيجابية كالتعادل على أقل تقدير لوقف سلسلة الهزائم التي لحقت به في آخر جولتين.

ويتصدر «برشلونة» ترتيب البطولة برصيد 18 نقطة حصدها من الفوز بجميع مباريات الست، بينما يأتي «لاس بلماس» في المركز السابع عشر برصيد 6 نقاط فقط حصدها من فوزين مقابل 4 هزائم.

وعلق «إرنستو فالفيردي» مدرب «برشلونة»، قائلا: «سنخوض تلك المباراة بهدف حصد النقاط الثلاث، هذا هو الشيء المهم قبل فترة التوقف من أجل المباريات الدولية».

وتابع: «تغيير مدرب لاس بالماس يمكن أن يغير بعض الأشياء في المباراة ولكن نحن نعرفه جيدًا منذ أن كان مع فالنسيا، هم فريق قوي ويعتمد على الاستحواذ، أنا أعتمد على مميزات وقدرات اللاعبين لدي، أنا سعيد مع تلك التشكيلة ونقدم أداء جيد حتى الآن».

وأضاف: «لدينا العديد من البدائل على الدكة خاصة في الجهة اليمنى، ميسي لاعب رائع ولديه القدرة دائمًا على كسر الأرقام القياسية ولا يزال في سن الـ30».

تجدر الإشارة إلى أن «برشلونة» لم يخسر في آخر 12 مباراة في «الدوري الإسباني» ضد «لاس بالماس»، محققاً ثمانية انتصارات وأربع تعادلات.

وعلى ملعب «سانتياغو برنابيو» يستضيف «ريال مدريد» ضيفه «إسبانيول»، وعينه على تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي لأول مرة في بطولة الدوري هذا الموسم، بالإضافة لمواصلة النتائج الجيدة بعد أن قدم  أفضل عروضه أمام مضيفه «بروسيا دورتموند» الألماني في دوري الأبطال قبل أيام.

ويتمسك «ريال مدريد» بالأمل في العودة إلي المنافسة برغم اتساع الفارق مع غريمه التقليدي ومتصدر الترتيب إلى 7 نقاط، ولكن مسابقة الدوري لا تزال في بدايتها، ويحتل المرينغي المركز السادس برصيد 11 نقطة.

على الجانب الآخر يسعى «إسبانيول» إلي العودة بنتيجة إيجابية خاصة لتحسين موقعه حيث يحتل المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة.

وصرح «زين الدين زيدان» عن مواجهة «إسبانيول»، قائلاً: «وظيفتي كمدرب تعديل المسار، لدينا عدد من أفضل اللاعبين في العالم ونستطيع العودة لطريق الانتصارات بعد الفوز في مباراتين على التوالي ضد ديبورتيفو ألافيس وبوروسيا دورتموند».

وأضاف: «لا يوجد شيء اسمه نحس سانتياغو برنابيو وعلينا تصحيح الأمر في لقاء إسبانيول وتحقيق الانتصار حتى نستمر في المنافسة على اللقب حتى النهاية، فحتى لو خسرنا عددًا من النقاط على أرضنا خلال الموسم الحالي، نحب اللعب هنا».

ولم يخسر «ريال مدريد» في آخر 19 مباراة في الدوري أمام «إسبانيول»، محققاً 16 انتصاراً وثلاثة تعادلات، دون أن يدخل مرماه أي هدف في 13 من هذه المباريات.

  كلمات مفتاحية

برشلونة ريال مدريد الليغا لاس بلماس