مديرة مدرسة تشم رائحة الطالبات وتعاقب المقصرات بالمدينة المنورة

الأحد 1 أكتوبر 2017 12:10 م

قامت مديرة مدرسة في المدينة المنورة، بفعل مثير للاستهجان الواسع والإيذاء النفسي للطالبات، حينما أمرت أن تقوم يوميا بشم رائحة طالباتها للتأكد من أنها طيبة، ويتم وضع إشارة على الطالبة ذات الرائحة غير الجيدة أمام جميع زميلاتها، ما يضعها في موقف محرج.

وتقوم مديرة المدرسة الثانوية الـ15 في المدينة المنورة يوميا بتعريض الطالبات لما أطلقت عليه اسم: «اختبار شم الملابس» للتأكد من نظافتهن، كما أنها تقوم بتعنيف أي طالبة تقصر في النظافة الشخصية، وتضع لاصقا عليها، كتبت عليه عبارة: «توجد رائحة»، يحمل توقيعها، ولا يتم نزعه إلا بعد عودة الطالبة إلى منزلها، حسب ادعاءات الطالبات لـ«الوكالات».

وأثارت تصرفات هذه المديرة غضب الطالبات وأولياء أمورهن، الذين تقدموا بشكوى ضدها، وأكدوا أن سلوكها ألحق الأذى ببناتهن، وأنه يتنافى مع أبسط القيم التربوية.

من جانبها، توعدت إدارة التعليم في المدينة المنورة مديرة المدرسة بالمساءلة على خلفية تلك الشكاوى، حيث أكد المتحدث باسم تعليم المدينة المنورة «عمر برناوي»، أن تصرف مديرة المدرسة مرفوض وغير حضاري، ويتنافى مع النظام، ولا يمكن إقراره أو السكوت عنه.

ودعا المتحدث باسم تعليم المدينة المنورة أي أب أو ولي أمر تعرض ابنه أو ابنته لسلوك مماثل إلى التقدم بشكوى إلى المدير العام للتعليم لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، بحسب صحيفة «عكاظ».

  كلمات مفتاحية

السعودية وزارة التربية والتعليم المدينة المنورة مدرسة قائدة مدرسة ثانوية طالبات فتيات إهانة