أرقام الأهلي والنجم.. مواجهات تاريخية متكافئة تسيطر عليها السلبية

الأحد 1 أكتوبر 2017 12:10 م

سيكون عشاق كرة القدم العربية والأفريقية على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل، مساء اليوم الأحد، عندما يلتقي «الأهلي» المصري مع «النجم الساحلي» التونسي على «الملعب الأولمبي بسوسة» في ذهاب دور نصف النهائي من «دوري أبطال أفريقيا 2017».

ونستعرض من خلال هذا التقرير أرقام مواجهات «الأهلي» و«النجم الساحلي» قبل مباراة اليوم، حيث اصطدما في 11 مواجهة سابقة، 4 مباريات بـ«دوري أبطال أفريقيا» و4 أيضاً بـ«كأس الاتحاد الأفريقي» ومباراة واحدة بـ«كأس السوبر الأفريقي»، واثنتين بـ«دوري أبطال العرب».

حقق «الأهلي» الفوز في مواجهتين فقط، كما تفوق «النجم» في مباراتين مثلهما أيضا، فيما سيطر التعادل على 7 مواجهات من بينها 6 كانت النتيجة سلبية 0-0، وواحدة فقط انتهت بنتيجة 1-1.

وتمكن «الأهلي» من زيارة شباك الفريق التونسي بـ6 أهداف، مقابل 5 أهداف أحرزها «النجم» في شباك منافسه المصري.

آخر مواجهة بين الفريقين كانت عام 2015 بإياب دور المجموعات من «كأس الاتحاد الأفريقي» وانتهت بفوز «النجم» بهدف دون رد، وكانت مباراة الذهاب قد حسمها «الأهلي» لصالحه بنفس النتيجة.

بينما آخر مباراة جمعت الفريقين في بطولة «دوري أبطال أفريقيا» كانت عام 2007 في إياب نهائي البطولة على «إستاد القاهرة الدولي» وانتهت بفوز «النجم» بنتيجة 3-1 وتتويجه باللقب مستفيداً من تعادله ذهاباً على ملعبه في تونس بنتيجة 0-0.

وكانت أكبر نتيجة فوز بين الفريقين في إياب نهائي «دوري أبطال أفريقيا» عام 2005 بالقاهرة حيث فاز «الأهلي» بنتيجة 3-0 وتوج باللقب مستفيدا من تعادله ذهاباً على ملعبه في تونس بنتيجة 0-0.

ومواجهة اليوم بين الفريقين ستكون الأولى في تاريخ مواجهاتهما بدور نصف النهائي، ولكنها ستكون الثالثة في شهر أكتوبر/تشرين الأول، فقد جمعتهما المباراة الأولي يوم 29 أكتوبر/تشرين الأول 2005، بنهائي «دوري أبطال أفريقيا»، وانتهت بالتعادل السلبي، والمباراة الثانية كانت يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول 2007، وانتهت بالتعادل السلبي بينهما في نهائي البطولة أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أن «الأهلي» هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 8 ألقاب آخرها عام 2013، بينما «النجم» يمتلك في رصيده لقبا وحيدا حققه عام 2007.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال أفريقيا الأهلي النجم الساحلي كأس الاتحاد الأفريقي