فارس عابدي.. أمريكي قرر الدفاع عن ألوان السعودية بالمونديال

الأحد 1 أكتوبر 2017 04:10 ص

شهدت قائمة «المنتخب السعودي» التي أعلنها المدرب الأرجنتيني «إدغاردو باوزا» ظهور 8 وجوه لأول مرة أبرزهم الشاب «فارس عابدي» الذي سبق له الدفاع عن منتخب أمريكا.

ويستعد المنتخب السعودي لإقامة معسكر تدريبي استعدادا لمواجهتي جامايكا وغانا في الفترة من 2 إلى 10 من أكتوبر الجاري في إطار الإعداد للمشاركة بكأس العالم في روسيا العام المقبل.

واختار «باوزا» 34 لاعبا للمشاركة في المعسكر من بينهم 8 لاعبين يرتدون قميص المنتخب السعودي لأول مرة، 7 منهم يلعبون في الدوري المحلي، بالإضافة إلى «فارس عابدي» المحترف في أمريكا والذي لفت الأنظار وأثار التساؤلات بين الجماهير حول هويته.

ونحاول أن نرصد أبرز المعلومات عن «فارس عابدي»، من خلال السطور التالي: 

من مواليد عام 1999.

ولد في مدينة ظهران شرقي المملكة.

يحمل الجنسيتين السعودية والأمريكية.

يقيم بالولايات المتحدة برفقة أشقائه «فائق» و«طارق» ووالدته «سولافا» ووالده «رفعت».

أحد خريجي أكاديمية «IMG» الأمريكية لكرة القدم.

يلعب ضمن صفوف نادي «آي إم جي» الأمريكي.

يجيد اللعب في مركز الهجوم.

خاض هذا الموسم 9 مباريات وسجل 9 أهداف.

سبق له تمثيل المنتخب الأمريكي تحت 18 سنة.

وأبدى «فارس عابدي» سعادته بهذا الاختيار، حيث غرد في حسابه الشخصي بـ«تويتر»: «إن هذا اليوم يعتبر يوم تاريخي في حياتي، أتشرف بخدمة وطني من خلال المشاركة بقميص المنتخب».

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية بدأت خطوات فعلية للاستفادة من المواهب الكروية واستقطاب الموهوبين من ذوي الإمكانات والقدرات المتميزة من غير السعوديين المولودين داخل المملكة والذين يحملون جنسيتها، للدفاع عن ألوانها وتحت عملها في المحافل الدولية المختلفة قاريا وعالميا.

وتتيح قوانين «الاتحاد الدولي» (الفيفا) تمثيل اللاعب منتخبا جديدا حال لعبه لمنتخب آخر في فئات عمرية أقل وليس منتخبات الرجال الفئة الأولى.

وترددت أنباء في الآونة الأخير عن تجديد الاتحاد السعودي مساعيه للحصول على خدمات «مختار علي» أحد مواليد مدينة جدة والمحترف بنادي «تشيلسي» الإنجليزي والمعار إلى أحد الأندية الهولندية للمشاركة مع المنتخب الأول في المونديال بعدما فشل سابقاً في ضمه لمنتخب الشباب.

وتسعى المملكة لوضع حد للتفريط في المواهب الكروية التي ولدت على أرضها وصنعت فوق ترابها، قبل تركها لدول أخرى تجني ثمار تأهيلها، فقرر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، «تركي آل الشيخ»، تشكيل لجنة لاستكشاف المواهب من مواليد المملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب السعودية فارس عابدي باوزا روسيا 2018