الأحد 1 أكتوبر 2017 03:10 ص

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية «أنور قرقاش»، إن «دول الحصار» تمضي بثقة متجاوزة ملف الأزمة القطرية والذي لم يعد من أولوياتهم، وهو ما اعتبره مغردون محاولة منه لصرف النظر عن فشلهم الذريع في إخضاع قطر وتأهيل شعوبهم أنه لن تكون هناك استجابة قريبة متوقعة من قطر لمطالب دول الحصار.

وأضاف في تغريدات عبر موقع «تويتر»، الأحد، إنه «على المستوى السياسي خيارات الدوحة تتضاءل، والعواصم الأربع تمضي بثقة متجاوزة هذا الملف والذي لم يعد من الأولويات.. قطر تعرف المطلوب للخروج من أزمتها».

 

 

وزعم «قرقاش» أن قطر «فشلت في نيويورك»، في إشارة إلى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، برغم الإنفاق الأسطوري على الإعلام، مؤكدا أن مفتاح حل أزمة الثقة هي السياسة والحكمة لا الإعلام، على حد تعبيره، قائلا: «فشلت قطر في نيويورك برغم الإنفاق الأسطوري على الإعلام، وتشبعنا برسائل المظلومية والإنكار، مفتاح حلّ أزمة الثقة السياسة والحكمة لا الإعلام».

 

 

 

 

واستطرد: «المشهد الإعلامي متحول في التقنية والمحتوى، ففي أزمة قطر نجد أن التويتر السعودي أكثر تأثيرا من الجزيرة القطرية».

 

 

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى «دعمها للإرهاب»، وفرضت عليها حصارا بريا وبحريا وجويا، بينما نفت الدوحة تلك الاتهامات، معتبرة أنها تواجه «حملة افتراءات وأكاذيب».

وقدمت الدول الأربع قائمة مطالب إلى قطر تتضمن 13 بندا، منها إغلاق قنوات «الجزيرة» وكل وسائل الإعلام التي تدعمها قطر، وهي المطالب التي تم رفضها.

المصدر | الخليج الجديد