13 لاعبا تفقدهم إسبانيا ويشكلون منتخب كتالوني عالمي

الأحد 1 أكتوبر 2017 07:10 ص

لا يزال الجدل مستمر حول استفتاء إقليم كتالونيا ومطالبته بالانفصال عن إسبانيا، ومدى تأثير ذلك على نادي «برشلونة» وباقي أندية الإقليم.

وبرغم ما يواجهه «برشلونة» وباقي أندية الإقليم من غضب شديد من قبل الجماهير الإسبانية بسبب تأييدهم لاستفتاء الانفصال، إلا أن احتمالية قيام «الاتحاد الإسباني» بطردهم من المشاركة في بطولة الدوري صعبة الحدوث، نظرا لخطورة تعرضه لعقوبات قاسية من قبل «الاتحاد الدولي - فيفا» تصل إلى تجميد النشاط والاستبعاد من المشاركة في كل البطولات القارية والدولية وعلى رأسها «كأس العالم».

ولكن حال نجاح إقليم كتالونيا في الانفصال عن إسبانيا سيصبح دولة مستقلة له منتخبه الخاص ولاعبيه الذين لا يحق لهم اللعب ضمن صفوف «المنتخب الإسباني».

ويمتلك بالفعل إقليم كاتالونيا منتخب خاص به ولكنه غير معترف به دوليا ويخوض فقط مباريات ودية، وأغلب لاعبيه من أندية «برشلونة، إسبانيول، فيرونا».

وهناك 13 لاعبا مميزا سيفقد «منتخب إسبانيا» خدماتهم بانفصال الإقليم، ويمكن لهم تشكيلة «منتخب كتالوني» قوي، وهم كالتالي: 

حراسة المرمى: «كيكو كاسيا» من «ريال مدريد».

خط الدفاع: «جيرارد بيكيه» و«جوردي ألبا» و«أليكس فيدال» من «برشلونة» و«مارك بارترا» من «بروسيا دورتموند» و«هيكتور بيليرين» من «آرسنال».

خط الوسط: «سيرجيو بوسكيتش» و«سيرجيو روبيرتو» و«أندرياس إنييستا» من «برشلونة» و«سيسك فابريغاس»  من «تشيلسي».

خط الهجوم: «كريستيان تيو» من «ريال بتيس» و«منير الحدادي»  من «ديبورتيفو ألافيس» و«جيرارد دوليفيو» من «برشلونة».

تجدر الإشارة إلى أن معظم هؤلاء اللاعبين شاركوا مع «منتخب إسبانيا الأول» والبعض الأخر انضم إلى منتخب الشباب.

وشكل اللاعبون المنتمون إلى إقليم كتالوني أحد الأسباب الرئيسية لتألق «منتخب إسبانيا خلال العقد الأخير، حيث ضمت التشكيلة التي توجت ببطولتي «كأس الأمم الأوروبية» عامي 2008 و2012 و«كأس العالم» 2010 العديد من النجوم الكالتونيين أبرزهم «تشافي هيرنانديز» و«أندرياس إنييستا» و«بيكيه» و«كارلوس بويول» و«بيب غوارديولا» و«سيرجيو بوسكيتش» و«سيسك فابريغاس»  و«الحارس فيكتور فالديز».

  كلمات مفتاحية

منتخب إسبانيا برشلونة إسبانيول كتالونيا

إسبانيا.. حاكم «كتالونيا» يوقع قانون إجراء استفتاء استقلال الإقليم