«ريال مدريد» يكسر عقدة «سانتياغو برنابيو».. و«برشلونة» يعزز صدارته

الأحد 1 أكتوبر 2017 09:10 ص

قاد «إيسكو» فريقه «ريال مدريد» لكسر عقدة ملعبه «سانتياغو برنابيو» بتحقيق أول فوزه عليه هذا الموسم ببطولة «الدوري الإسباني» على حساب ضيفه «إسبانيول» بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة السابعة.

ونجح «إيسكو» في التوقيع على الهدفين، الأول في الدقيقة 30 والثاني عند الدقيقة 71.

وبهذا الفوز رفع «ريال مدريد» رصيده إلى 14 نقطة احتل بهم المركز الخامس، فيما تجمد رصيد «إسبانيول» عند 8 نقاط وتراجع إلى المركز الرابع عشر.

وشهدت المباراة قيام جماهير «ريال مدريد» برفع أعلام إسبانيا في الدقيقة 12 من مجريات الشوط الأول ردًا على الاستفتاء الذي يجريه إقليم كتالونيا للانفصال، كما تم توزيع بطاقات مكتوب عليها: «أبقِ هذه البطاقة في جيبك، وارفعها في الدقيقة 12 من المباراة، لأننا اللاعب رقم 12 للفريق، وكلنا أسبان».

وحقق البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، نجم «ريال مدريد»، رقمًا مميزًا في مسيرته، خلال مباراة «إسبانيول» بعدما صنع الهدف الأول لزميله «إيسكو»، ليصل بذلك إلى صناعة 200 هدف في مسيرته، سواء مع الأندية أو منتخب بلاده.

وفي مباراة أخرى، نجح «برشلونة» في التغلب على ضيفه «لاس بالماس» بثلاثة أهداف دون رد، على «إستاد كامب نو».

وحملت أهداف «برشلونة» توقيع «سيرجيو بوسكيتس» في الدقيقة 49، قبل أن يضيف زميله الأرجنتيني «ليونيل ميسي» ثنائية في الدقيقتين 70 و77.

الفوز رفع رصيد «برشلونة» إلى 21 نقطة ليعزز صدارته بالعلامة الكاملة، بينما تجمد رصيد «لاس بالماس» عند 6 نقاط في المركز قبل الأخير.

وأقيمت المباراة وسط أجواء مشحونة سياسياً بسبب الاستفتاء الذي أجرته حكومة إقليم كتالونيا من أجل الانفصال عن إسبانيا، وكانت المباراة مهدد بالتأجيل بسبب رفض الشرطة إقامتها نظراً للحالة الأمنية الغير مستقرة ليتم إقامتها بدون جمهور.

وفي باقي مباريات اليوم الأحد، تعادل «ريال سوسييداد» مع «ريال بيتيس» بنتيجة 4-4، وفاز «فالنسيا» على ضيفه «أتلتيك بلباو» بنتيجة 3-2، و«فياريال» على «إيبار» بنتيجة 3-0.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد برشلونة إسبانيول الليغا