«الكرملين»: «بوتين» يستقبل الملك «سلمان» الخميس المقبل

الاثنين 2 أكتوبر 2017 07:10 ص

قال الكرملين، إن العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، سيزور موسكو في 5 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ونقل موقع قناة «روسيا اليوم» (رسمية)، عن «يوري أوشاكوف» مساعد الرئيس الروسي قوله، في حديث صحفي إن «الملك سلمان سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو يوم الخميس 5 أكتوبر/تشرين الأول الجاري».

ومن المقرر أن يقضي الملك «سلمان» في موسكو 4 أيام.

من جانبه، قال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي «دميتري بيسكوف»، إن زيارة الملك «سلمان» إلى موسكو، تأتي لإعطاء دفعة قوية لتطور العلاقات الثنائية، بحسب «الحياة».

وأشار إلى أن البلدين لديهما نقاط خلافية في سوريا في ظل دعم روسيا لـ«الأسد» والتغاضي عن الاستفزازات الإيرانية في المنطقة.

وكان «عبدالرحمن الرسي»، سفير السعودية لدى روسيا، أكد في يوليو/تموز الماضي، أن زيارة الملك «سلمان» إلى موسكو المرتقبة، ستثمر عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، يجرى التحضير لها الآن.

وكشفت تقارير إعلامية، خصوصا الروسية، أن الزيارة التاريخية التي يقوم بها العاهل السعودي إلى روسيا تهدف إلى تعزير ملفات الدفاع، والأوضاع الاقليمية خصوصا التسوية السياسية في سوريا، إضافة إلى بناء مصانع للبتروكيماويات في كلا البلدين، والاستثمار في مجال الغاز والخدمات اللوجستية والطاقة المائية والنووية.

وفي هذا الإطار، شدد الناطق الرئاسي الروسي «ديمتري بيسكوف» ليل الجمعة الماضي، على أمل روسيا بأن الزيارة التي وصفتها أوساط سياسية روسية بأنها «تاريخية» ستمنح زخما جديدا لتطوير العلاقات وللتعاون بشكل أكبر بكثير من مستوى التعاون الحالي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكرملين سلمان روسيا بوتين