عائلة «شاعر المليون» تنفي مزاعم سحب قطر جنسيته

الاثنين 2 أكتوبر 2017 09:10 ص

نفى «علي بن فطيس المري»، عم شاعر المليون «محمد بن حمد بن فطيس»، سحب السلطات القطرية جنسية ابن أخيه، وقال إنهم يدعمون القيادة القطرية فيما تتخذه من إجراءات.

وتداول مغردون مقطع فيديو، لـ«علي بن فطيس المري»، ينفي فيه ما أعلنته وسائل إعلام دول الحصار، عن سحب قطر جنسيتها، من ابن اخيه الشاعر «محمد بن حمد فطيس» المعروف باسم «شاعر المليون».

وقال «علي بن فطيس»، في الفيديو: «فيما يخص ما تداولته بعض القنوات الفضائية المغرضة، وكذلك وسائل التواصل الاجتماعي، عن جنسية محمد بن حمد بن فطيس تم سحبها، أنفي هذا الخبر جملة وتفصيلا».

وأضاف: «نحن مع الدولة فيما تراه فيما يخص الوطن والمواطنين، وما تتخذه من إجراءات حالية ومستقبلية».

وكانت وسائل إعلام دول الحصار قد زعمت أن السلطات القطرية سحبت الجنسية من شاعر المليون، بزعم مساندته السعودية على حساب الحكومة القطرية.

ونشرت وسائل الإعلام ما قالت إنه تسجيل صوتي يقول فيه إنه «يرفض تسييس الحج والتطاول على رموز الخليج»، واصفا المتطاولين بـ«الرعاع».

من جانبه، علق الكاتب الصحفي القطري «عبدالله العذبة»، على نفي «بن فطيس» سحب الجنسية من ابن اخيه قائلا: «العبرية (يقصد قناة العربية) ووسائل إعلام دول حصار قطر سيمارسون اللطم بعد فضيحة كذبهم كالعادة».

 

 

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى «دعمها للإرهاب»، وفرضت عليها حصارا بريا وبحريا وجويا، بينما نفت الدوحة تلك الاتهامات، معتبرة أنها تواجه «حملة افتراءات وأكاذيب».

وقدمت الدول الأربع قائمة مطالب إلى قطر تتضمن 13 بندا، منها إغلاق قنوات «الجزيرة» وكل وسائل الإعلام التي تدعمها قطر، وهي المطالب التي تم رفضها.

  كلمات مفتاحية

شاعر المليون بن فطيس المري سحب جنسية الأزمة الخليجية

إماراتية تقترب من لقب «شاعر المليون»