«الدولة الإسلامية» يتبنى هجوم لاس فيغاس بأمريكا

الاثنين 2 أكتوبر 2017 02:10 ص

أعلنت وكالة «أعماق»، التابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية»، مسؤولية التنظيم عن إطلاق النار في لاس فيغاس بأمريكا، الذي قتل فيه ما لا يقل عن 50 شخصا وأصيب أكثر من 200 جريح.

وأوضح تنظيم «الدولة» أن منفذ الهجوم اعتنق الإسلام قبل عدة أشهر.

في غضون ذلك، أعلنت شرطة مدينة لاس فيغاس الأمريكية أن «ستيفن بادوك»، منفذ الهجوم، قام بالانتحار، على الأرجح، قبل وصول قوات الأمن إلى موقع الحادث.

وكشف قائد شرطة المدينة «جوزيف لومباردو» في تصريحات صحفية، أن المعتدي أطلق النار على المواطنين أثناء حفل موسيقي من غرفته في الطابق الـ32 بفندق «ماندالاي باي».

وذكر الضابط أن منفذ الهجوم سجل في الفندق الخميس الماضي، وعثرت الشرطة في غرفته على 10 بنادق، مضيفا أن المحققين يعملون على تحديد دوافع الهجوم.

وأكد أن المذبحة أودت بأرواح أكثر من 50 شخصا، بينما نقل 406 آخرين إلى المستشفات المحلية.

وسبق أن كشفت السلطات الأمريكية عن هوية منفذ الهجوم، موضحة أنه يدعى «ستيفن بادوك»، ويبلغ من العمر 64 عاما، وكان يقيم في مدينة ميسكيت بولاية نيفادا الأمريكية.

وأعلنت شرطة لاس فيغاس أنها تمكنت من الاتصال مع «ماريلو دانلي»، التي كانت تشتبه في أن لها صلة بمنفذ الهجوم، مؤكدة عدم تورط السيدة المذكورة في الحادث.

 

وكانت شرطة لاس فيغاس بأمريكا، أعلنت الإثنين، مقتل 50 شخصا، وإصابة 200 آخرين، في إطلاق نار وقع ليل الأحد، في أحد المهرجانات الموسيقية، غرب الولايات المتحدة.

وبحسب الشرطة، فقد عمد مسلح إلى فتح النار وإطلاق الرصاص على المجتمعين في حفل بالقرب من مجمع وكازينو «ماندلاي باي».

  كلمات مفتاحية

هجوم لاس فيغاس أمريكا الدولة الإسلامية الشرطة الأمريكية