«فرانس فوتبول» تكشف موعد إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية

الاثنين 2 أكتوبر 2017 09:10 ص

كشفت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، مساء الاثنين، عن موعد إعلان القائمة الأولية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا لأفضل لاعب كرة قدم في العالم.

وأوضحت أنه تقرر يوم 9 أكتوبر الجاري إزاحة الستار عن أسماء 30 لاعباً مرشحاً للفوز بالجائزة، سيتم كشفها عبر مختلف الوسائط التابعة لصحيفة «ليكيب» الفرنسية الرياضية المتخصصة، بما يشمل المواقع الالكترونية والقناة التلفزيونية، على امتداد اليوم المذكور.

وللعام الثاني على التوالي تتكون لجنة التحكيم من 173 صحافيا من العالم، عكس الست سنوات الأخيرة، عندما كانت الجائزة تسلم مشاركة بين «فرانس فوتبول» و«الاتحاد الدولى – فيفا»، حيث كان التصويت مفتوحا أمام قادة ومدربي المنتخبات الوطنية.

وكانت «فرانس فوتبول» أطلقت هذه الجائزة عام 1956، وفاز بها للمرة الأولى الإنجليزي «ستانلي ماتيوز» قبل أن يتم دمجتها مع جائزة «فيفا» لاختيار أفضل لاعب اعتبارا من عام 2010، قبل أن ينفصلان من جديد العام الماضي ويستحدث «فيفا» جائزة الأفضل الذي توج بها البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم «ريال مدريد» الإسباني.

وهيمن «رونالدو»، والأرجنتيني «ليونيل ميسي» نجم «برشلونة»، على جائزة الكرة الذهبية منذ العام 2008.

ويبدو «رونالدو» الذي نال الجائزة العام الماضي، مرشحا قويا للاحتفاظ بها هذه السنة، بعدما قدم موسما لافتا قاد خلاله «ريال مدريد» للتتويج ببطولة «دوري أبطال أوروبا» و«كأس السوبر الأوروبي» و«الدوري الإسباني» و«السوبر الإسباني».

حال فوز «رونالدو» ستكون المرة الخامسة وسيعادل الرقم القياسي الخاص بـ«ميسي» كأكثر من توج بجائزة «الكرة الذهبية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكرة الذهبية رونالدو ميسي