الحبس 15 يوما لمتهمين اثنين بالترويج للشذوذ في مصر

الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 06:10 ص

قررت النيابة العامة المصرية، أمس الإثنين، حبس متهمين برفع علم الشواذ جنسيا، خلال حفل غنائي، أقيم الجمعة قبل الماضي، شرقي العاصمة القاهرة، 15 يوما على ذمة التحقيق.

وقال «عمرو محمد»، المحامي عن المتهمين الاثنين، إن «النيابة المصرية قررت حبس سارة حجازي وأحمد علاء 15 يوما؛ في اتهامهما برفع أعلام المثليين».

وأضاف، أنه «تم توجيه 3 تهم للمتهمين، وهي: الانضمام إلى جماعة (لم تسمها النيابة) أسست على خلاف أحكام القانون، والترويج لأفكار تلك الجماعة، والتحريض على الفسق والفجور في مكان عام»، بينما تمت إحالة «أحمد علاء» بقرار من جامعة حلوان (حكومية)، جنوبي القاهرة، لمجلس تأديب، وإذا ثبتت التهم المنسوبة إلى طالب الحقوق، سيتم توقيع عقوبة الفصل النهائي عليه.

وألقي القبض على «سارة» و«علاء» مساء الأحد، واستمرت التحقيقات معهما 8 ساعات متتالية، نفيا خلالها ما وجه إليهما من تهم، بحسب «الأناضول».

وكانت الشرطة المصرية ألقت القبض، في 25 سبتمبر/أيلول الماضي، على 7 أشخاص، بتهمة بـ«رفع أعلام المثليين»، و«الترويج للشذوذ الجنسي»، خلال حفل غنائي أحيته فرقة «مشروع ليلى».

وخلال الحفل، الذي حضره نحو 30 ألف شخص، رفع بعض جمهور فرقة «مشروع ليلى» اللبنانية، علم المثليين، وفق تقارير صحفية محلية.

وتصدر وسم «مشروع ليلى»، قائمة الوسوم الأكثر تداولا في مصر، وذلك بعد رفع جمهور حفل «ميوزك بارك» علم المثليين جنسيا، تأييدا لميول «حامد سنو» مؤسس الفريق، الذي أعلن مثليته منذ فترة بأحد البرامج الفضائية.

ولا ينص القانون المصري على معاقبة المثليين، لكن السلطات القضائية درجت على اتهامهم بارتكاب جرائم «الفجور وخدش الحياء العام»، التي يعاقب عليها القانون بالسجن مدة لا تزيد عن 5 سنوات.

ولا توجد إحصاءات رسمية لعدد المثليين في مصر، لكن لكن أطباء نفسيين وعلماء اجتماع قالوا -وفقا لتقديراتهم- إن نسبة المثليين والمثلييات تقدر بنحو 1.6% من المصريين.

  كلمات مفتاحية

مصر الشذوذ الجنسى مشروع ليلى حفل الشواذ المثلية الجنسية

فيديو.. إعلامية مصرية: أحترم الشواذ وأؤيد حريتهم