«فورد» تهدي ناشطة سعودية سيارة أحلامها

الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 09:10 ص

أهدت شركة «فورد» الأمريكية للسيارات، ناشطة حقوقية سعودية سيارة أحلامها بعد صدور قرار السماح للنساء بقيادة السيارات للمرة الأولى في المملكة.

وقالت «فورد الشرق الأوسط» في تغريده الجمعة الماضية على «تويتر» إن هناك سيارة فورد من طراز «موستانغ» صفراء تنتظر الناشطة السعودية في مجال حقوق المرأة «سحر نصيف» التي كانت أعلنت عن تفضيلها لهذا الطراز خلال مقابلة معها على قناة «بي بي سي» بعد وقت قصير على صدور الأمر الملكي في 26 سبتمبر/أيول الماضي بالسماح بقيادة المرأة.

 

 

وكتبت فورد لـ«نصيف» في تغريدة «نود أن نقدم لك سيارة أحلامك»، ثم أتبعتها بتغريده أخرى بعد ساعات «سيارتك الموستانغ تنتظرك» مع صورة لموستانغ صفراء مع وسمين بعنوان «موستانغ سحر» و«الملك ينتصر لقيادة المرأة».

وكانت السعودية قد أعلنت السماح للمرأة بقيادة السيارة ابتداء من يونيو/حزيران 2018، بعد أن كانت السعودية هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحظر على المرأة قيادة السيارة ضمن مجموعة أخرى من القيود الاجتماعية الصارمة.

وفتح القرار الباب أمام سوق جديدة مربحة لشركات صناعة السيارات، مع تعزيز شركات رئيسية جهودها لاجتذاب الزبائن الجدد.

وشهدت السنوات الأخيرة اعتقال عدد من الناشطات السعوديات بسبب تحديهن الحظر وقيادتهن للسيارة في مدن المملكة.

في نوفمبر/تشرين الثاني عام 1990، سجل احتجاج جماعي نادر في المملكة عندما شكلت 47 امرأة سعودية موكبا وقدن سياراتهن في الشوارع؛ اعتراضا على منعهن من القيادة.

وقامت السلطات آنذاك باحتجازهن، ولم يطلق سراحهن الا بعد توقيع أولياء أمورهن تعهدا بأن هذا التصرف لن يتكرر ثانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فورد السعودية قيادة المرأة للسيارات