«التعليم السعودية» تنهي عقد موظف «تضامن مع قطر»

الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 02:10 ص

أنهت وزارة التعليم السعودية عقد عمل أحمد منسوبيها الذي يعمل إداريا بسفارة المملكة في فرنسا؛ بدعوى «التطرف والتطاول على رموز الدولة».

وحسب المتحدث باسم وزارة التعليم «مبارك العصيمي»، فإنه قد تم «طي قيد يحيى المعجمي؛ لما يحمله من فكر متطرف، وتطاوله على بعض رموز الدولة، وتجاوز حدود عمله».

 

 

 

 

وأضاف في بيان: «الوزارة تابعت تغريدات المعلم يحيى المعجمي، التي تطاول فيها على بعض رموز الدولة، وتجاوز حدود عمله، وكشف عن فكر متطرف يتنافى مع توجهات بلادنا، ورسالة التعليم السامية فيها».

وأضاف «العصيمي»: «اتخذت الوزارة بشأنه الإجراءات اللازمة، وتم طي قيده والاستغناء عن خدماته».

وأكد أنه «لا مكان لمثل هذا الفكر في التعليم»، وأن «الوزارة ستتخذ الإجراءات الحازمة والحاسمة حيال ذلك».

وسبق بيان الوزارة، تصريح من سفارة المملكة في باريس تبرأت فيه من علاقتها بـ«المعجمي».

وقالت في تغريدة عبر حسابها على «تويتر»: «بالإشارة إلى ما يتم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي عن شخص يدّعي بأنه إداري في سفارة المملكة في باريس تود السفارة الإحاطة بأنه موظف سابق في سلك التعليم، وقد انتهى إيفاده شهر رمضان الماضي، وليس له أي علاقة بالمدرسة أو السفارة منذ ذلك التاريخ».

ولم يكشف بيان وزارة التعليم المذكور عن طبيعة تطاول «المعجمي» على بعض رموز الدولة، لكن تغريدات نشر عدة تغريدات تضامن فيها مع قطر ضد إجراءات دول الحصار (السعودية والإمارات والبحرين ومصر).

وسبق أن أعلنت السلطات في الدول الأربع أنها ستتخذ قرارات حاسمة ضد كل من يتعاطف مع قطر، التي قطعوا علاقتهم بها في يونيو/حزيران الماضي، بدعوى «دعم الإرهاب»، وهي التهمة التي تنفيها الدوحة بشدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التعليم الأزمة الخليجية السعودية إنهاء عقد