بالفيديو .. «الدولة الإسلامية» يأسر جنديين روسيين

الأربعاء 4 أكتوبر 2017 08:10 ص

نشر تنظيم «الدولة الإسلامية» تسجيل فيديو، الثلاثاء، قال فيه إنه لـ«جنديين روسيين أسرهما خلال القتال في مدينة دير الزور السورية»، فيما نفت موسكو تلك التصريحات، واتهمتها بالتلفيق.

وفي التسجيل الذي نشرته وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم المتشدد، ظهر رجلان يرتدي كل منهما جلبابا رماديا وكان أحدهما مكبل اليدين بينما بدت على وجه الثاني كدمات.

وفي شريط الفيديو، يظهر أحد الرجلين، وهو يقدم نفسه على أنه «رومان فاسيلوفيتش زابولوتني» من مواليد 1979 من منطقة آكساي بمقاطعة روستوف، حيث تحدث بالروسية وصاحبته ترجمة مكتوبة بالعربية.

ولم يتكلم الرجل عن أي علاقة له بالقوات الروسية العاملة في سوريا.

وقال «فيكتور فودولاتسكي»، نائب رئيس لجنة شؤون رابطة الدول المستقلة في مجلس الدوما الروسي: «أنا أعرفه جيدا، إنه من آكساي، كنا في فرقة واحدة، وكان مشاركا نشطا في حركة القوزاق.. لقد كلفت رئيس اتحاد المحاربين القوزاق في روسيا والخارج، بالتحري عن المعلومات وبيان مدى مصداقيتها، وكذلك معرفة مكان وجود القوزاقي رومان زابولوتني».

وأكد عضو البرلمان الروسي، أن «رومان» لا يجيب على اتصالاته ورسائله عبر خدمة «الماسنجر».

في المقابل نقلت وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع، نفيها التقارير حول أسر اثنين من الجنود الروس في سوريا.

ونسبت «إنترفاكس» إلى مصدر في وزارة الدفاع قوله: «لم تقع أي حوادث تتضمن أسر أو فقد أي جندي من جنود القوات المسلحة الروسية في محافظة دير الزور أو أي مناطق أخرى في سوريا».

وأشارت الوزارة، إلى أن الجنود الروس العاملين على الأراضي السورية، يقومون بتنفيذ الواجبات التي تحددها لهم القيادة العسكرية هناك.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

موسكو روسيا الدولة الإسلامية داعش أسرى اختطاف جنود روس سوريا حرب