السجن 5 سنوات لعضو في فريق التفاوض النووي الإيراني

الأربعاء 4 أكتوبر 2017 10:10 ص

ذكرت وكالة «تسنيم» للأنباء، الأربعاء، أن السلطات الإيرانية قضت بسجن عضو في فريق التفاوض النووي الإيراني خمس سنوات.

ولم تشر الوكالة إلى مصدر النبأ ولم تقدم المزيد من التفاصيل.

وكانت تقارير في وسائل الإعلام الإيرانية أفادت العام الماضي بأن مفاوضا نوويا يحمل جنسية مزدوجة اعتقل بعدما اتهم بتزويد أعداء إيران بمعلومات اقتصادية حساسة.

وأعلن النائب العام في طهران في 16 أغسطس/ آب 2016 اعتقال شخص مزدوج الجنسية قال إنه على صلة بالمخابرات البريطانية، لكنه لم يذكر أن الشخص عضو في فريق التفاوض النووي.

وقالت بريطانيا إنها تحاول معرفة المزيد عن اعتقال شخص مزدوج الجنسية.

وكانت تقارير إعلامية مقربة من «الحرس الثوري» الإيراني أفادت باعتقال المسؤول المالي في الفريق المفاوض النووي، «عبدالرسول دري أصفهاني»، لحظة مرافقته وزير الخارجية «محمد جواد ظريف» في زيارته الأخيرة إلى أنقرة، بتهمة التجسس لدول غربية، فيما اعتبرته الحكومة الإيرانية محاولات جديدة تستهدف الرئيس الإيراني.

وبالرغم من تأكيدات وسائل إعلام قريبة من الأجهزة الأمنية خبر اعتقال عضو الوفد المفاوض، لكن الخارجية الإيرانية تنفي اعتقال «أصفهاني» بتهمة التجسس.

وبعد نفي الخبر قامت قناة على «تليغرام» بنشر تفاصيل أكثر حول اعتقال «أصفهاني» مؤكدة حدوث الاعتقال.

وأضافت قناة «الرصد الخاص للأنباء» على «تليغرام» أن بعض وسائل الإعلام نشرت يوم الثلاثاء 16 أغسطس/آب الماضي تصريحات مدعي عام طهران، «جعفري دولت آبادي»، بشأن اعتقال متهم إيراني يحمل جنسية أجنبية الأسبوع الماضي بتهمة التجسس لصالح بريطانيا وكان يعمل في المجال الاقتصادي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران فريق التفاوض النووي