الأربعاء 4 أكتوبر 2017 09:10 ص

اتهم نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء اليمني السابق «خالد بحاح»، الرئاسة والحكومة الشرعية في اليمن، بنهب ما قيمته 700 مليون دولار، من نفط المسيلة بمحافظة حضرموت خلال عام، كما اتهمها بنهب 400 مليار ريال يمني وقال إن معلوماته مؤكدة بالوثائق.

وقال «بحاح» في تغريدة نشرها على حسابه بـ«تويتر»: «الشرعية نهبت ما قيمته سبعمائة مليون دولار من نفط المسيلة حضرموت خلال عام، ولازال.. بالإضافة إلى أربعمائة مليار ريال يمني (موثق)».

 

 

 

 

وأشار «بحاح» في تغريدة أخرى إلى إن الجيش الوطني الموالي للشرعية بلغ تعداده البشري «أربعمائة وخمسة وعشرون ألف عسكري»، مضيفا: «فسدتم في غضون أشهر مقابل فساد 33 عام من سلطة سلفكم».

 

 

 

 

وتابع «إعفاء أربعة محافظين (عدن، شبوة، حضرموت، سقطرى ...) بصورة هوجاء، نتج عنه المجلس الانتقالي الجنوبي، وعدم عودة خيط الشرعية إلى عدن»، مضيفا:  «التصريحات الرسمية النزقه بدعوة دمج قوات غير مرغوبة، ربما تسرع بالإعلان عن المجلس العسكري الجنوبي، وهروب ما تبقى من شرعية مهترئة».

 

 

 

 

 

 

 

 

ويأتي هجوم «بحاح» على الحكومة والشرعية في سلسلة تغريدات انتقد فيها عزل الرئيس «عبدربه منصور هادي» لأربعة محافظين جنوبيين وقال إن تلك القرارات سبب رئيسي في بقاء الشرعية في الخارج وعدم قدرتها على العودة بعد تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي الداعي للانفصال.

وهدد «بحاح» في وقت سابق بتشكيل مجلس عسكري جنوبي، وذلك ردا على الدعوة التي أطلقها رئيس الحكومة اليمنية في مهرجان جماهيري، دعا فيها إلى إعادة دمج القوات الحكومية في المناطق المحررة وفق أسس وطنية بعيدا عن المناطقية القائم عليها الجيش حاليا في الجنوب اليمني.

المصدر | الخليج الجديد