«كارفخال».. عندما تغدر أمراض القلب بلاعبي كرة القدم

الأربعاء 4 أكتوبر 2017 03:10 ص

بات مستقبل «دانيل كارفخال» لاعب نادي «ريال مدريد» الإسباني مع كرة القدم مهدد بالانتهاء بل وحياته بوجه عام، وذلك على خلفية إصابته بالتهاب فيروسي يؤثر على غشاء القلب.

وأوضح «ريال مدريد» أن «كارفخال» سيغيب لمدة تصل إلى 6 أسابيع حيث سيحصل على الراحة الضرورية قبل تحديد موقفه الطبي، والذي سيحسم قراره من الاستمرار على المستطيل الأخضر أو تعليق حذائه والاعتزال.

وأوضح النادي الملكي أن إصابة لاعبه الإسباني تشبه إلى حد كبير أعراض للمرض والتي تشابه النوبة القلبية.

ومن جانبه، أشار الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب «ريال مدريد» إلى أنه حتى الآن لم يتم التأكد من مدى خطورة إصابة «كارفخال» لذا تقرر منحه راحة للتعافي بشكل كامل.

وانضم «كارفخال» البالغ من العمر 25 عاما إلى «ريال مدريد» صيف عام 2013 قادماً من «باير ليفركوزن» الألماني، وخاض بقميص الملكي 207 مباراة أحرز خلالها 5 أهداف وصنع 35، وتوج بـ11 بطولة متنوعة، «دوري أبطال أوروبا» 3 مرات، «كأس السوبر الأوروبي» 3 مرات، «كأس العالم للأندية» مرتين» و«الدوري الإسباني» و«كأس ملك إسبانيا» و«كأس السوبر الإسباني» لكل منهما مرة واحدة.

تجدر الإشارة إلى أن «كارفخال» ليس اللاعب الأول الذي يتعرض لمتاعب على مستوى القلب، فقد سبقه العديد من النجوم أبرزهم:

النيجيري السابق «نوانكو كانو» الذي خضع لجراحة قلب مفتوح عام 1996 ورغم ذلك واصل مسيرته مع كرة القدم بنجاح ولعب لعدة أندية أبرزها «آياكس» الهولندي و«إنتر ميلان» الإيطالي و«أرسنال» الإنجليزي وحصد العديد من الألقاب.

الإسباني «مانويل ألمونيا» الحارس السابق لنادي «أرسنال» الإنجليزي والذي اضطر للاعتزال عقب اكتشاف إصابته بمرض في القلب قد يتسبب في وفاته بشكل مفاجئ.

البرازيلي الشاب «لوكاس سيلفا» الذي كاد أن يودع كرة القدم في صيف 2016 بسبب مشاكل في ضربات القلب لكن اللاعب تحدى المرض وواصل مسيرته الكروية، وقضى نصف موسم بقميص «ريال مدريد» قبل أن يخوض تجربه مع «مارسيليا» الفرنسي والذي منه انتقل إلى «كروزيرو» البرازيلي.

المصري «محمد السيد» الظهير الأيسر لنادي «الزمالك» والذي اضطر لاعتزال كرة القدم عام 1998 بسبب إصابته بمشكلة في القلب.

السعودي «نواف العابد» نجم «الهلال» الذي عانى مؤخرا من «خفقان في القلب» وكادت مسيرته أن تنتهي، وغاب على إثره لمدة أسبوعين تقريبا خضع خلالهم لفحوصات طبية عميقة أثبتت سلامته.

  كلمات مفتاحية

كارفخال زيدان ريال مدريد منتخب إسبانيا

مترجم منتخب إسبانيا يتهم كارفخال بالتحرش الجنسي واللاعب يرد (فيديو)