كشف حساب مثلث الرعب السوري قبل مواجهة استراليا

الخميس 5 أكتوبر 2017 04:10 ص

سيكون «المنتخب السوري» على موعد مع مواجهة تاريخية ومصيرية عندما يلتقي نظيره الأسترالي، الخميس، على ملعب «هانج جيبات ستاديوم» بماليزيا، في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهلة إلى «كأس العالم 2018» بروسيا.

وتأهل «نسور قاسيون» إلى هذه المواجهة بعدما احتل المركز الثالث بالمجموعة الأولى من التصفيات النهائية الآسيوية خلف إيران وكوريا الجنوبية، فيما حجز «منتخب أستراليا» مقعده بعدما احتل المركز الثالث بالمجموعة الثانية خلف اليابان والسعودية.

ويعول «المنتخب السوري» على مثلث الرعب الهجومي «عمر السومة» و«عمر خربين» و«فراس الخطيب» من أجل إتمام مهمة تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب تسهل من مهمته قبل مواجهة الإياب يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بأستراليا.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أرقام وإحصائيات مثلث الرعب السوري في الفترة الأخيرة منذ مواجهة الحسم والتأهل أمام «منتخب إيران» يوم 5 سبتمبر/أيلول الماضي في ختام منافسات المجموعة الأولى من التصفيات، وهو ما يعطي تصور مبدئي عن ما يكون عليه هذا الثلاثي الهجومي في مواجهة أستراليا:

عمر السومة

يمر «عمر السومة» مع فريقه «أهلي جدة» السعودي بفترة صعبة، حيث ودع بطولة «دوري أبطال آسيا» من دور ربع النهائي بعدما تلقى خسارة مفاجئة ومذلة على يد «بيروزي» الإيراني في مباراة الإياب بنتيجة 3-1 بعدما كان متعادلاً ذهاباً بنتيجة 2-2، وعلى مستوى الدوري فرط الراقي في 5 نقاط من أصل 15 نقطة حيث يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

ولكن على المستوى الفردي حافظ «السومة» للموسم الرابع على التوالي على توهجه، ومنذ مواجهة إيران خاض مع «أهلي جدة» 3 مباريات ببطولة الدوري أحرز خلالهم 3 أهداف، وهو ما يؤكد أن المهاجم الملقب بـ«العقيد» يعيش حالة معنوية مرتفعة ويحتفظ بعطائه الفني والبدني وفي قمة الجاهزية لخوض لقائي أستراليا.

تجدر الإشارة إلى أن «السومة» هو صاحب هدف تأهل «منتخب سوريا» إلى الملحق الآسيوي عندما أحرز هدف التعادل في شباك إيران بالدقائق الأخيرة من المباراة التي انتهت بنتيجة 2-2. 

عمر خربين

نجح «عمر خربين» في فرض نفسه على «الدوري السعودي للمحترفين» وبات أحد أبرز نجوم البطولة، بل وأصبح النجم الأول لفريق «الهلال» وفهو ثاني هدافيه على المستوى المحلي برصيد هدفين وهدافه على المستوى الآسيوي برصيد 7 أهداف.

ومنذ مواجهة «منتخب إيران» التي كان «خربين» أحد نجومها خاض بقميص «الهلال» 3 مباريات الأول أمام «اتحاد جدة»، والثانية أمام «العين» الإماراتي والثالثة أمام «بيروزي» الإيراني التي شهدت تسجيله 3 أهداف «هاتريك».

تجدر الإشارة إلى أن «عمر خربين» هو هداف «المنتخب السوري» بالتصفيات الآسيوية برصيد 10 أهداف.

فراس الخطيب

نجح «فراس الخطيب» في ترك بصمته سريعاً مع فريقه الجديد «السالمية» والذي انضم إلى صفوف بداية الموسم الجديد 2017-2018، فخلال أول 3 جولات ببطولة «الدوري الكويتي» نجح في إحراز هدفين وصناعة مثلهما.

ويعد «الخطيب» أحد أفضل لاعبي «الدوري الكويتي» لسنوات طويلة، فهو يمتلك تجربة طويلة مع الكرة الكويتية عندما خاض أولى تجاربه الاحترافية بها عام 2002 حيث تعاقد مع «النصر» قادما من «الكرامة» السوري، قبل أن يتنقل بين أندية «العربي» و«القادسية» و«الكويت».

  كلمات مفتاحية

منتخب سوريا عمر خربين عمر السومة الهلال فراس الخطيب