تركيا ترحب باجتماع «الوفاق الوطني» الفلسطينية بغزة

الخميس 5 أكتوبر 2017 10:10 ص

رحبت وزارة الخارجية التركية، الخميس، بانعقاد اجتماع حكومة «الوفاق الوطني» الفلسطينية، في قطاع غزة، وبالتطورات الرامية إلى تحقيق الوحدة بين الفلسطينيين.

وأكدت الخارجية التركية، استمرار دعمها الجهود الرامية إلى تحقيق المصالحة الفلسطينية، من أجل توفير الاستقرار والسلام الدائم في الشرق الأوسط، بأسرع وقت ممكن.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، «رامي الحمد الله»، قد وصل إلى قطاع غزة، الإثنين الماضي، برفقة أعضاء حكومته، في إطار مساعي تحقيق المصالحة بين السلطة الفلسطينية برئاسة «محمود عباس»، وحركة «حماس» التي تدير غزة منذ 2006.

وعقدت حكومة الوفاق الفلسطينية، الثلاثاء، اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة، للمرة الأولى منذ تشكيلها منتصف عام 2014، حيث ترأس الجلسة رئيس الوزراء «رامي الحمدالله».

وسبق أن رحبت تركيا الثلاثاء، ببدء حكومة الوفاق الفلسطينية عملها في قطاع غزة، إلا أنها حذرت من «وجود مكائد تحاك تجاه فلسطين».

وحذر وزير الخارجية التركي «مولود جاويش أوغلو»، من «وجود مكائد تحاك تجاه فلسطين؛ حيث تعمل بعض دول المنطقة (لم يسمهم) على تغيير السلطة الفلسطينية، وتنصيب دمى تابعة لها على رأسها»، مشددا على «ضرورة وأهمية إنهاء ازدواجية القيادة في فلسطين».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق الوطني حماس قطاع غزة الخارجية التركية