رغم التعاقد مع 148 أجنبيا.. قارات محرمة على ريال مدريد

الخميس 5 أكتوبر 2017 05:10 ص

رفع المغربي «أشرف حكيمي» عدد اللاعبين الأجانب الذين دافعوا عن ألوان ريال مدريد الإسباني إلى 148 لاعباً، بعدما بات أول مغربي وعربي يشارك في مباراة رسمية مع النادي الملكي. 

وأشرك الفرنسي «زين الدين زيدان» المدير الفني لريال مدريد، «الحكيمي» أساسيا منذ بداية مباراة فريقه أمام إسبانيول ببطولة الدوري وذلك نظراً لنقص العديد الذي يعاني منه في مركز الظهير الأيمن بعد إصابة «دانييال كارفاخال» وغيابه عن المباراة، جبانب إصابة كل من «مارسيلو» و«ثيو هيرنانديز».

وسلطت صحيفة «ماركا» الإسبانية الضوء على تاريخ ريال مدريد مع اللاعبين الأجانب على مدار 115 سنة هي عمر النادي الأعظم في العالم.

وأشارت إلى أن القارة الأوروبية تمتلك النصيب الأكبر من اللاعبين الأجانب بـ72 لاعباً متبوعة بقارتي أمريكا الجنوبية والشمالية بـ70 لاعبا ثم أفريقيا بـ6 لاعبين آخرهم «الحكيمي».

ويتصدر اللاعبون الأرجنتينيون قائمة اللاعبين الأجانب في ريال مدريد بـ29 لاعبا، من أبرزهم الأسطورة «دي ستيفانو» ثم يأتي في المركز الثاني البرازيليون بـ23 لاعبا ثم الفرنسيون بـ13 لاعبا فالألمان بـ9 لاعبين.

ولعب في ريال مدريد 21 جنسية من أوروبا و8 جنسيات من أمريكا الجنوبية والشمالية و5 جنسيات من أفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن ريال مدريد لم يضم بين صفوفه أي لاعب من قارتي آسيا أو أوقيانوسيا، وكأنهما محرمتان عليه، بالرغم من وجود عدد من اللاعبين المميزين على سبيل المثال في الوقت الحاضر، الكوري الجنوبي «سون هيونغ مين» مهاجم توتنهام الإنجليزي، و«شينغي كاجاوا» نجم بوروسيا دورتموند الألماني، ومن قبلهم الكوري الجنوبي «بارك جي سونج» اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي.

وتضم القائمة الحالية لريال مدريد بجانب الجنسية الإسبانية 8 جنسيات أخرى هي الكوستاريكية، الفرنسية، البرازيلية، المغربية، الألمانية، الكرواتية، الويلزية، البرتغالية، وتعد الفرنسية هي الأكثر تمثيلاً بـ3 لاعبين هم «فاران»، «بنزيمة» و«تيو هيرنانديز».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد مانشستر يونايتد أشرف حكيمي زيدان