5 أخطاء ارتكبها المنتخب السوري أمام أستراليا

الخميس 5 أكتوبر 2017 08:10 ص

فشل المنتخب السوري في تحقيق الفوز على نظيره الأسترالي واكتفى بالتعادل معه بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما، الخميس، على إستاد هانغ جيبات في ميلاكا بماليزيا، ضمن ذهاب ملحق التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وتعادل المنتخبان بنتيجة 1-1، وتقدم المنتخب الأسترالي بهدف عند الدقيقة 40 عن طريق لاعبه «روبي كروس»، ومع الدقيقة 85 حصل المنتخب السوري على ضربة جزاء، سددها النجم «عمر السومة» لينقذ منتخب بلاده من الخسارة.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين المنتخبين، يوم الثلاثاء المقبل في سيدني بأستراليا.

وانحصرت فرص المنتخب السوري في تحقيق الفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من 1-1 لتجاوز  الملحق الآسيوي، في الوقت الذي يكفي فيه المنتخب الأسترالي تحقيق نتيجة التعادل السلبي على أقل تقدير.

ونرصد أخطاء ارتكبها المنتخب السوري أدت إلى تفريطه في فرصة تحقيق فوز مريح يسهل مهمته قبل مباراة الإياب، والتي جاءت على النحو التالي: 

إهدار الفرص

برغم المستوى المميز الذي قدمه المنتخب السوري خلال مواجهة أستراليا والسيطرة الفعلية على وسط الملعب في معظم مجريات المباراة، لكنه يعاب عليه إهدار الفرص السهلة، عن طريقه الثنائي «عمر السومة» صاحب هدف التأهل في مرمى إيران و«عمر خربين» هداف المنتخب بالتصفيات.

تأخر «الخطيب»

يعاب على «أيمن الحكيم» المدير الفني للمنتخب السوري التأخر في الدفع بالموهوب صاحب الخبرة الكبيرة «فراس الخطيب» الذي دخل للمباراة في للربع ساعة الأخيرة، ليتحسن أداء نسور قاسيون بشكل ملحوظ، وساهم بشكل كبير في إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة.

خروج «خربين»

أخطأ «أيمن الحكيم» بإخراج «عمر خربين» هداف المنتخب السوري عند الدقيقة 80  من عمر المباراة، الأمر الذي حرم نسور قاسيون من أحد أبرز أسلحته الهجومية، في الوقت الذي كان يبحث فيه عن هدف التعادل ثم الفوز.

قلة الخبرة 

عانى منتخب سوريا من قلة الخبرة، ما أدى لفشل لاعبيه على توزيع المردود البدني بجانب التركيز في الأداء الدفاعي، بخلاف ارتكابه بعض الأخطاء الساذجة، بعكس نظيره الأسترالي الذي يتمتع لاعبيه بخبرة كبيرة اكتسبوها من احتراف أغلبهم في الدوريات الأوروبية.

غياب الجمهور

أخطأ الاتحاد السوري باختيار ماليزيا لخوض هذه المواجهة التاريخية، بعدما حرم منتخب بلاده من الدعم والمساندة الجماهيرية التي كانت ستشكل ضغطا كبيرا على المنتخب الأسترالي، وكان الأفضل إقامتها في دولة عربية، خاصة الأردن أو الإمارات للاستفادة من عنصر التواجد الجماهيري الذي يشعل حماس اللاعبين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب سوريا عمر خربين عمر السومة فراس الخطيب