ألمانيا وإنجلترا تتأهلان إلى مونديال 2018.. وبولندا على الأعتاب

الخميس 5 أكتوبر 2017 09:10 ص

نجح «المنتخب الألماني» في التأهل رسمياً إلى بطولة «كأس العالم 2018» بروسيا، بعدما عاد من استاد ويندسور بارك بفوز غالي وثمين على مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية، بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة التاسعة قبل الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة.

وحسم «المنتخب الألماني» المباراة بشكل كبير في شوطها الأول حيث أنهى الشوط لصالحه بهدفين سجلهما «سيباستيان رودي» و«ساندرو فاجنر» في الدقيقتين الثانية و21، قبل أن يضيف «جوشوا كيميج» الهدف الثالث في الدقيقة 86 فيما سجل «جوش ماجينيس» هدف حفظ ماء الوجه لـ«منتخب أيرلندا» مع نهاية المباراة.

ورفع «المنتخب الألماني» رصيده في صدارة المجموعة إلى 27 نقطة من تسعة انتصارات ليحسم تأهله للنهائيات قبل مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات بعدما وسع الفارق مع «منتخب أيرلندا الشمالية» صاحب المركز الثاني إلى ثماني نقاط.

وبدوره لحق «المنتخب الإنجليزي» بركب المتأهلين لنهائيات «كأس العالم»، بعدما حقق فوز صعب على ضيفه السلوفيني بنتيجة 1-0، حمل توقيع الهداف «هاري كين» في الثواني الأخيرة من المباراة.

وبهذا الفوز عزز «منتخب انجلترا»، موقعه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة، بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه «منتخب اسكتلندا»، ليحجز رسميا بطاقة الصعود للمونديال للمرة الرابعة عشر في تاريخه.

وقاد المهاجم «روبرت ليفاندوفسكي» منتخب بلاده بولندا لفوز ساحق على مضيفه «منتخب أرمينيا» بنتيجة 6-1 بعدما أحرز بمفرده 3 أهداف «هاتريك».

ورفع «المنتخب البولندي» رصيده إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة بفارق 3 نقاط أمام «المنتخب الدنماركي» صاحب المركز الثاني برصيد 19 نقطة والذي تغلب بدوره على «الجبل الأسود».

ومن المنتظر أن تحسم المنافسة على بطاقة التأهل المباشر بين بولندا والدنمارك بالجولة الأخيرة عندما يلتقي الأول مع الجبل الأسود والثاني مع رومانيا.

وجاءت نتائج باقي المباريات كالتالي: 

إذربيجان «1 : 2» التشيك

سان مارينو «0 : 8» النرويج

رومانيا «3 : 1» كازاخستان

مالطة «1 : 1» ليتوانيا

اسكتلندا «1 : 0» سلوفاكيا

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب إنجلترا روسيا 2018 منتخب ألمانيا