الأرجنتين تواصل نزيف النقاط وتبتعد عن المونديال

الجمعة 6 أكتوبر 2017 09:10 ص

واصل المنتخب الأرجنتيني مسلسل نزيف النقاط بالتعادل سلبياً مع ضيفه بيرو، في المباراة التي جمعتهما، على استاد لابوموبونيرا، ضمن منافسات الجولة الـ17 من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى «كأس العالم 2018» بروسيا.

وهذه هي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها «المنتخب الأرجنتيني» في تحقيق الفوز، حيث خسر أمام بوليفيا بنتيجة 2-0 وتعادل مع أورواجواي وفنزويلا وبيرو.

ورفع المنتخب الأرجنتيني، رصيده لـ25 نقطة، ليتراجع إلى المركز السادس، في جدول التصفيات بفارق الأهداف المسجلة، خلف بيرو، وبات مهددًا بالغياب عن المونديال الروسي.

تجدر الإشارة إلى أنه يتأهل أول 4 منتخبات في التصفيات للنهائيات مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الخامس دورًا فاصلاً.

وفي نفس الإطار فشل المنتخب البرازيلي في تحقيق الفوز على مضيفا بوليفيا، واكتفى بالتعادل السلبي معه في المباراة التي جمعتهما، على استاد هيرناندو سيليس، وذلك في ظل تألق حارس مرمى أصحاب الأرض «كارلوس لامبي».

وهذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها المنتخب البرازيلي في تحقيق الفوز بعدما تعادل بالجولة الماضية مع كولومبيا بنتيجة 1-1، كما أنها المرة الأولى في آخر 16 مباراة خاضها في التصفيات التي يفشل خلالها في هز الشباك.

وبهذا التعادل رفع المنتخب البوليفي رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير بجدول التصفيات، مقابل 38 نقطة للمنتخب البرازيلي في الصدارة، بعدما ضمن التأهل مبكراً في وقت سابق.

وفي إطار نفس الجولة، أنعش المنتخب التشيلي، آماله في بلوغ المونديال، بفوزه الثمين على ضيفه الإكوادوري بنتيجة 2-1، ليقفز إلى المركز الثالث برصيد 26 نقطة بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام كولومبيا، فيما تجمد رصيد الإكوادور عند 20 نقطة، ليخرج الفريق رسميًا من سباق التأهل للمونديال.

ويدين منتخب تشيلي في هذا الفوز للثنائي «إدواردو فارجاس» الذي أحز الهدف الأول و «أليكسيس سانشيز» الذي سجل هدف الفوز، فيما جاء هدف الضيوف الوحيد عن طريق «ريناتو إيبارا».

وفي باقي مباريات الجولة، سقط منتخب كولومبيا أمام ضيفه باراجواي بنتيجة 2-1، وسيطر التعادل السلبي على مواجهة فزويلا وأوروجواي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميسي نيمار روسيا 2018 الأرجنتين البرازيل