وزير التعليم السعودي يصف المعلمين المنتقدين له بـ«الشكائين البكائين»

الجمعة 6 أكتوبر 2017 11:10 ص

قال وزير التعليم السعودي الدكتور «أحمد العيسى» إن غالبية المعلمين يدعمون ويساندون خطط وبرامج الوزارة للتطوير والتأهيل، وإن: «الشكاؤون البكاؤون» من المعلمين هم فئة قليلة جدا.

وأوضح في تصريحات على هامش رعايته اليوم العالمي للمعلم الخميس أن «تلك الفئة تعمل على انتقاد قضايا محددة، وإثارة الرأي العام تجاهها»، مبيناً وفقاً لصحيفة «الوطن» أن الوزارة تقبل النقد بصدر رحب ولكن بشرط أن يكون موضوعياً، ويصب في المصلحة العامة.

ووصف «العيسى» الحوافز المادية للمعلمين بالجيدة، موضحاً أن المعلم حال تقاعده لا يفقد هذه المزايا مقارنة بغيره من موظفي الجهات الحكومية الأخرى.

واستنكر «العيسى» بعض الأصوات التي تتطاول على المعلمين وتصفهم بأوصاف مسيئة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، داعياً المجتمع لدعم تعزيز مهنة التعليم، وليس الانتقاص منها.

وقال «العيسى» في كلمته خلال الحفل: «نقف اليوم لنحتفي بالمعلم، ونقدم الشكر والتقدير لأكثر من 600 ألف معلم ومعلمة يعملون بكل جد واجتهاد لأداء رسالتهم»، مبيناً أن الشعار الذي اختير هذه السنة ليوم المعلم هو «تعزيز حرية التدريس وتمكين المعلمين» العنوان الذي يعكس حرية المنظومة التربوية على مستوى العالم لمنح المعلمين مساحة بحرية كافية للتدريس وتعزيز الثقة بهم.

وأعلن «العيسى» تأسيس معهد متكامل للتطوير المهني، يتولى تنفيذ برامج التطوير المهنية على كافة مستوياتها، وليكون على غرار معهد الإدارة العامة، وقال: «وقعنا اليوم العقد الإطاري مع شركة تطوير القابضة لتأسيس مركز خدمات المعلمين الذي يعنى باستقطاب أكبر عدد ممكن من مقدمي الخدمات والمنتجات لتقديم عروضهم وتسهيلاتهم للمعلمين والمعلمات».

وبين وزير التعليم السعودي أنه وجه بتشكيل مجلس استشاري برئاسته، يتكون من المعلمين والمعلمات من اختيار إدارات التعليم، وينعقد بشكل دوري من أجل تعزيز مشاركتهم الفاعلة، والإسهام في تجويد عمل الوزارة، عن طريق إيصال كل ما يحدث داخل البيئة التعليمية والظروف المحيطة فيها، والتحديات التي يواجهها المعلم للاستفادة من التغذية المباشرة.

وكان «العيسى» قد ذكر في مقال صحفي قبل أكثر من شهر أن: «الشكاؤون البكاؤون» الذين يعترضون على كل قرار للتطوير والإصلاح لن يستطيعوا إعاقة مسيرة النماء والتطوير بالقطاع، مبيناً أنهم قلة قليلة تدعمها معرفات مجهولة تبثها دول ومجموعات لا تريد لبلادنا خيراً ولا صلاحاً ولا تطوراً.

المصدر | الخليج الجديد+ الوطن السعودية

  كلمات مفتاحية

السعودية التعليم السعودي أحمد العيسى