لأول مرة.. السعودية تستضيف راقصات باليه والبداية من روسيا

الجمعة 6 أكتوبر 2017 04:10 ص

كشفت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن حدث غريب تشهده السعودية لأول مرة في تاريخها، وهو استضافة فرق لفنون «رقص الباليه»، في إطار التبادل الثقافي بين البلدين.

وقال وزير الخارجية الروسي، «سيرغي لافروف»، في أعقاب زيارة الملك «سلمان بن عبد العزيز» الأخيرة لروسيا، إنه تم «تنسيق برنامج التبادل الثقافي بين البلدين». 

وستتوجه في القريب العاجل الفرقة الموسيقية لـ«مسرح ماريينسك»، والفرقة المسرحية لـ«المسرح البولشوي»، إلى السعودية، وكذلك فرق روسية أخرى.

ولم يحدد الوزير موعدا لوصول تلك الفرق الشهيرة في فنون رقص الباليه للسعودية. كما لم يصدر أي تعليق أيضا من الجانب السعودي عن تفاصيل برنامج التبادل الثقافي بين البلدين.

وفرقتا «مسرح مارينسكي» و«المسرح البولشوي» من أكبر وأعرق فرق الباليه في العالم، وتقدم فيها مجموعة من الفتيات والفتيان عروضا لرقصات الباليه المختلفة على أنغام الموسيقى. 

تجدر الإشارة إلى أن السعودية أنشأت العام الماضي «هيئة الترفيه» (حكومية)، والتي نظمت منذ ذلك الحين الكثير من الفعاليات الترفيهية والفنية والثقافية التي ظلت محظورة لسنوات طويلة، لكنها ما زالت ملتزمة ببعض الضوابط المحافظة فيما يتعلق بالاختلاط بين الجنسين وظهور الفتيات على المسارح.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

السعودية روسيا تعاون فنون فن ثقافة باليه هيئة الترفيه لأول مرة

صور لراقصة باليه منتقبة تثير جدلا بالسعودية