بهوية وإستراتيجية جديدتين.. قطر تسعى لثورة رياضية كبرى

الجمعة 6 أكتوبر 2017 06:10 ص

أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية عن استراتيجيتها الرياضية الجديدة، التي تهدف إلى تحسين الشراكات بين جميع الكيانات الرياضية في قطر.

جاء ذلك خلال الاحتفال بـ«يوم التميز الرياضي»، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالعاصمة الدوحة، الخميس، بحضور الشيخ «جوعان بن حمد آل ثاني» رئيس اللجنة الأولمبية، بالإضافة لرؤساء الاتحادات الرياضية، حسب صحيفة «الراية» القطرية.

وستركز الهوية الجديدة على رفع مستوى الوعي لدى الرياضيين القطريين، وبناء قواعد جماهيرية، وإقامة علاقة قوية بين فريق قطر والمجتمع المحلي، من أجل تشجيع المشاركة الرياضية المتزايدة على جميع المستويات، كمدربين ومسؤولين ومتطوعين وإداريين في المدرسة أو الأندية أو مع العائلة، وليس على مستوى الرياضيين فقط.

وفي هذا الصدد، قال الشيخ «جوعان بن حمد آل ثاني» إن «هذه الرؤية تعتبر لحظة مفصلية من شأنها أن تفتح أبوابا جديدة أمام الرياضة في قطر لتصل إلى أكبر قدر من الناس، وصناعة أبطال جدد، وتأمين الدعم اللازم للنجاح في المستقبل».

وأضاف: «يمكن اعتبار هذه الرؤية بمثابة ثورة رياضية لبداية مرحلة جديدة يتواصل فيها المواطنين والمقيمين مع الرياضيين بشكل مباشر، وتصبح الدولة كلها بمثابة فريق يسعى نحو هدف واحد».

  كلمات مفتاحية

رؤية قطر الأولمبية القطرية جوعان بن حمد آل ثاني اللجنة الأولمبية الدولية