«أختاه ستقودين السيارة» .. كليب سعودي يحتفي بقرار قيادة المرأة

الجمعة 6 أكتوبر 2017 06:10 ص

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وخاصة «تويتر» الموقع الأكثر استخداما في السعودية، مقطع فيديو كليب جديد يحمل اسم «أختاه ستقودين السيارة»، لفرقة موسيقية سعودية، امتدحت فيه قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة.

ويبدأ الفيديو بظهور رجلين سعوديين يجلسان في المقعد الخلفي من السيارة التي تقودها «امرأة سعودية»، ثم يترجلان من السيارة إلى الإستديو الذي تبدأ فيه موسيقى الأغنية بالظهور، وسط تفاعل من آلاف المعجبين عبر «تويتر». (شاهد الأغنية)

وحسب أعضاء فرقة الشباب الذين ظهروا في المقطع، وهما «حسن حترش» و«خالد شراني»، و«عمرو هواري»، و«أمير عباس»، فقد أرادوا بتلك الأغنية أن يدعموا فكرة قيادة المرأة للسيارة في السعودية، حسب موقع «العربية.نت».

وأضافوا: «أردنا أن نكون مسؤولين، وأن تلهم رسالتنا النساء. لقد استلهمنا الاهتمام الوطني والعالمي الذي حظي به هذا القرار، وشعرنا أنه سيكون من الجميل دعم هذا الأمر فنيا، لقد كانت تجربة ممتعة».

الفرقة، التي تسمى «Most of Us»، قالت، عبر بيان، إن «الفكرة هي في القول إن الاحتفالات بالتشريعات الجديدة بالسماح للمرأة بالقيادة لا تخص المرأة وحدها، بل تخصنا جميعا كمجتمع»، حسب صحيفة «سعودي غازيت» الإنجليزية.

وتأتي «أختاه، ستقودين السيارة»، عنوانا للأغنية التي انطلقت كلماتها على وقع موسيقى الروك الأمريكية، لتقول: «لا مزيد من السائقين، أو أوبر أو تكاسي، ليأخذنكن إلى أماكنكن، انتِ فتاة عربية ولدت لتتألقي مثل اللؤلؤ، حان وقت قيادتك للسيارة، اصطحبيني معك».

وحول فكرة الأغنية، قالت الفرقة إنها جاءت بلحظة جنون إبداعي؛ حيث استوحت الموسيقى من فرقة «ستيبنوولف»، وهي فرقة روك أمريكية، فيما قام كل من «حسن» و«عمرو» بصياغة الكلمات.

وترى الفرقة أن النساء لسن الفائزات الوحيدات بخطوة السماح لهن بقيادة السيارة؛ فالرجال السعوديين أيدوا تلك الخطوة، واحتفلوا بها.

وتشجع الأغنية النساء على الخروج من المقعد الخلفي، والجلوس خلف مقود التحكم.

واختتمت الفرقة بالقول: «بالتأكيد إنها خطوة كبيرة إلى الأمام؛ فالقرار سيؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة في المملكة. ويمكن للمرأة الآن المشاركة بشكل كامل والمساهمة في رؤية المملكة 2030، وخطة التحول الوطنية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية قيادة السيارة أختاه ستقودين السيارة