السعودية تستنكر إدراج التحالف العربي ضمن منتهكي حقوق الأطفال

الجمعة 6 أكتوبر 2017 09:10 ص

استنكرت السعودية ما وصفته بـ«المعلومات غير الدقيقة والمضللة» الواردة بالتقرير السنوي للمنظمة الدولية حول الدول والجماعات «المنتهكة لحقوق الأطفال»، الصادر الخميس، متضمنا اسم التحالف العربي، وطرفي الصراع في اليمن.

وفي مؤتمر صحفي عقده مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، «عبد الله المعلمي»، الجمعة، بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، أعلنت المملكة استنكارها للتقرير، حسب وكالة الأناضول.

وقال «المعلمي»، إن «السعودية (تقود التحالف العربي) ترفض المعلومات غير الدقيقة والمضللة، والأرقام الواردة بالتقرير، وتعبر عن تحفظها القوي إزاء تلك المعلومات».

وشدد المندوب السعودي على أن السعودية وأعضاء التحالف يؤكدون احترامهم «للالتزامات الواقعة عليهم بموجب قواعد ومبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي».

والخميس، سلم أمين عام الأمم المتحدة، «أنطونيو غوتيريش»، تقريره السنوي حول الدول والجماعات «المُنتهكة لحقوق الأطفال» إلى مجلس الأمن.

وكشف التقرير السنوي الذي يتناول أوضاع الأطفال في الصراعات المسلحة، عن إدراج اسم التحالف العربي بقيادة السعودية، والذي يقود معاركا ضد الحوثيين باليمن.

كما تضمن التقرير «الحوثيين وقوات الحكومة اليمنية والمجموعات المسلحة الموالية لها»، إضافة إلى «تنظيم القاعدة» في شبه الجزيرة العربية.

وحمّل التقرير، قوات التحالف، مسؤولية مصرع 683 طفلا في غاراتها الجوية في اليمن، العام الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي اليمن السعودية الأمم المتحدة عبد الله المعلمي الدول المنتهكة لحقوق الأطفال