إسبانيا تتأهل إلى المونديال وإيطاليا تذهب للملحق الأوروبي

الجمعة 6 أكتوبر 2017 09:10 ص

نجح المنتخب الإسباني في حجز مقعده في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بعدما فاز على ضيفه منتخب ألبانيا بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعتهما، مساء الجمعة في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية.

وحملت الأهداف توقيع كل من «رودريغو مورينو» و«إيسكو» و«تياجو الكانترا» عند الدقائق 16 و24 و27.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 25 نقطة ليحسم بطاقة التأهل المباشر لصالحه بضمان صدارة المجموعة قبل جولة من نهاية التصفيات، مستفيداً من تعثر منافسه منتخب إيطاليا الذي سقط في فخ التعادل الإيجابي مع نظيره المقدوني بنتيجة 1-1، ليصل رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني ويتأهل إلى الملحق الأوروبي.

وبات المنتخب الإسباني عاشر المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2018.

وشهدت مباراة إيطاليا ومقدونيا، تكريم الحارس الإيطالي المخضرم «جيانلويجي بوفون» لمرور 20 عام على أول مشاركة له مع منتخب بلاده.

وطلب الحارس «بوفون» من الاتحاد الإيطالي أن يرتدي القميص الأزرق الذي يرتديه لاعبوا منتخب بلاده.

وبالفعل شارك «بوفون» بالقميص الأزرق بينما ارتدى بقية لاعبي المنتخب اللون الأبيض، وخاض مباراته رقم 172 مع المنتخب الإيطالي.

وفي إطار نفس الجولة واصل منتخب ويلز صحوته وحقق فوز غالي خارج الديار بهدف نظيف، على منتخب جورجيا.

ويدين المنتخب الويلزي بالفضل في تحقيق هذا الفوز، إلى لاعبه «توم لاورينس»، الذي أحرز الهدف في الدقيقة 49.

وارتفع رصيد المنتخب الويلزي إلى 17 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة وحيدة خلف المنتخب الصربي المتصدر.

وفي المجموعة التاسعة اشتعلت المنافسة أكثر بين منتخبات كرواتيا وأيسلندا وأوكرانيا، وتأجل حسم هوية المتأهل مباشرة إلى المونديال والذي سيخوض الملحق إلى الجولة الأخيرة.

وتعادل منتخب كرواتيا بنتيجة 1-1 مع ضيفه منتخب فنلندا، فيما فاز المنتخب الأيسلندي على مضيفه منتخب تركيا بنتيجة 3-0 وتغلب منتخب أوكرانيا على مضيفه منتخب كوسوفو بنتيجة 2-0.

وتصدر منتخب أيسلندا المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخب كرواتيا، فيما احتل منتخب أوكرانيا المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

  كلمات مفتاحية

إيطاليا إسبانيا روسيا 2018

مواجهة صعبة لإيطاليا.. تعرف على نتيجة قرعة الملحق الأوروبي