تونس والمغرب يرفعان شعار لا بديل عن الفوز أمام غينيا والغابون

السبت 7 أكتوبر 2017 10:10 ص

تتواصل اليوم السبت، منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018، بإقامة 8 مباريات من العيار الثقيل، أبرزها غينيا مع تونس، والمغرب مع الجابون.

ويتصدر المنتخب التونسي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من 4 مباريات حقق خلالهم الفوز في 3 وتعادل في واحدة، ويحتل منتخب جمهورية الكنغو الديمقراطية المركز الثاني برصيد 7 نقاط، فيما يأتي منتخبي غينيا وليبيا بالمركزين الثالث والرابع برصيد 3 نقاط.

ويأمل المنتخب التونسي في العودة للمشاركة ببطولات كأس العالم بعدم غياب عن آخر نسختين عامي 2010 و2014، وذلك من خلال تحقيق الفوز على مضيفه منتخب غينيا في المباراة التي ستجمعهما على «استاد 28 سبتمبر».

ويسعى المنتخب التونسي لتتويج مسيرته الرائعة في التصفيات بحسم بطاقة التأهل، بعد أن حقق 3 انتصارات وتعادل وحيد دون أي هزيمة فجمع 10 نقاط مسجلا 7 أهداف فيما استقبلت شباكه 3 أهداف.

وسيسعى المنتخب التونسي لفك عقدة العاصمة الغينية كوناكري، حيث لم ينجح في الفوز على منتخب غينيا في عقر داره ضمن مشوار التصفيات المونديالية.

ويعول «نبيل معلول» المدير الفني للمنتخب التونسي على عدد من اللاعبين المميزين أبرزهم نجم فريق دحيل القطري «يوسف المساكني» و«محمد أمين بن عمر» لاعب النجم الساحلي و«علي معلول» ظهير أيسر الأهلي المصري و«وهبي الخزري» لاعب رين الفرنسي، وغيرهم.

وسيفتقد المنتخب التونسي في رحلته إلى غينيا مدافع فريق قاسم باشا التركي «صيام بن يوسف» الذي أصيب في مباراة فريقه أمام غلطة سراي التركي.

ويحتاج المنتخب التونسي لتحقيق الفوز على غينيا ليرفع رصيده إلى 13 نقطة مع انتظار تعثر منتخب جمهورية الكونجو أمام نظيره الليبي سواء بالتعادل أو الهزيمة، ليضم نسور قرطاج التأهل إلى المونديال دون انتظار نتائج الجولة السادسة والأخيرة.

وعلى ملعب «المركب الرياضي محمد الخامس» يستضيف المنتخب المغربي نظيره الجابوني، رافعا شعار «لا بديل عن الفوز»، من أجل الاستفادة من فرصة سقوط منتخب الكوت ديفوار في فخ التعادل السلبي أمام مالي.

ويتصدر المنتخب الإيفواري صدارة المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط من 5 مباريات، فيما يأتي منتخب المغرب في المركز الثاني برصيد 6 نقاط من 4 مباريات.

ويسعى منتخب المغرب، بقيادة المدرب الفرنسي «هيرفي رينارد»، لخطف 3 نقاط ثمينة من الفهود الغابونية، لاعتلاء الصدارة في بلوغ المونديال الروسي، قبل مواجهة المنتخب الإيفوار على ملعبه ووسط جماهيره.

وكان مدرب المغرب قد استدعى 26 لاعبا لمواجهة الغابون، أبرزهم «المهدي بنعطية»، مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي، و«حكيم زياش»، صانع ألعاب فريق أياكس أمستردام الهولندي، و«أشرف حكيمي» مدافع ريال مدريد الإسباني، إضافة إلى «كريم الأحمدي»، صمام الأمان في خط وسط فينورد روتردام الهولندي.

وفي إطار منافسات الجولة الخامسة أيضا، يستضيف منتخب نيجيريا نظيره الزامبي، وأوغندا يواجه غانا، والكاميرون يستضيف الجزائر، وكاب فيردي مع السنغال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب تونس منتخب المغرب روسيا 2018