4 أشياء سيخسرها «ميسي» بغيابه عن مونديال 2018

السبت 7 أكتوبر 2017 11:10 ص

تعقد موقف المنتخب الأرجنتيني في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، وبات طريقه إلى كأس العالم 2018 بروسيا غاية في الصعوبة، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام منتخب بيرو.

وبات على رفاق «ميسي» تحقيق الفوز ولا شيء أخر عند مواجهة منتخب الإكوادور، بالجولة الأخيرة من التصفيات، لتجنب شبح الغياب عن المونديال.

ويعد المنتخب الأرجنتيني هو رابع أكثر المنتخبات ظهورا في تاريخ كأس العالم، برصيد 16 مرة، خلف كل من إيطاليا بـ18 مرة وألمانيا بـ18 مرة والبرازيل بـ20 مرة.

وسيكون «ميسي» أكثر اللاعبين خسارة حال فشل منتخب بلاده في التأهل إلى بطولة كأس العالم المقبلة بروسيا، فبجانب الغياب عن المشاركة في هذا العرس الكروي الكبير، سيخسر عدة أشياء هامة، هي كالتالي:

الاعتزال الدولي

سيكون غياب منتخب الأرجنتين عن منافسات كأس العالم لأول مرة منذ عام 1970 صدمة كبيرة للجماهير الأرجنتينية التي بالتأكيد ستصب غضبها على «ميسي» ورفاقه، ما قد يدفعه لاعتزال اللعب دوليا.

وكان البرغوث الأرجنتيني ابن الـ30 عاما قد أعلن اعتزاله دوليا في وقت سابق بسبب الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها عقب خسارته مع منتخب بلاده لنهائي بطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي قبل أن يتراجع عن قراره. 

الأفضل في التاريخ

حال عدم التأهيل للمونديال، ستكون ضربة قاضية بالنسبة لعشاق «ميسي» الذين يعتبرونه الأفضل في التاريخ، في الوقت الذي يعارضهم البعض بحجة أنه لم يتوج بكأس العالم ولا حتى بلقب كوبا أمريكا وبالتالي لا يمكن تصنيفه في خانة مواطنه «مارادونا» والثنائي البرازيلي «بيليه» و«روماريو» على سبيل المثال.

الجوائز الفردية

فشل التأهل إلى المونديال سينهي كافة آمال «ميسي» في المنافسة على حصد الجوائز الفردية هذا العام وفي مقدمتها جائزة «الأفضل» المقدمة من الاتحاد الدولي و«الكرة الذهبية» التي تمنحها مجلة فرانس فتبول الفرنسية، الأمر الذي يجعل غريمه التقليدي البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم «ريال مدريد» الأقرب وبشدة للاستحواذ عليها جميعا.

الرحيل عن برشلونة

سيتعرض «ميسي» لحالة نفسية صعبة حال فشله في التأهل إلى المونديال ما قد يدفعه للتفكير في تغيير الأجواء المحيطة به والرحيل عن برشلونة وخوض تجربة جديدة لتجاوز هذه المرحلة خاصة وأنه عمره بلغ الـ30 سنة ولم يعد الوقت المتبقي من مسيرته يسمح له بكثير من الاختيارات، كما أن عقده الحالي مع العملاق الكتالوني ينتهي في يونيو/حزيران عام 2018.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأرجنتين ميسي روسيا 2018