حراسة المرمى.. صداع في رأس «كوبر» قبل موقعة الكونغو

السبت 7 أكتوبر 2017 11:10 ص

حالة من القلق تسيطر على الجهاز الفني للمنتخب المصري، ومدربه الأرجنتيني «هيكتور كوبر»، بسبب مركز حراسة المرمى، قبل المواجهة المرتقبة أمام منتخب الكونغو.

ويلتقي الفراعنة مع الكونغو، مساء الأحد، على إستاد برج العرب، بالجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم 2018.

ويعاني الثنائي «عصام الحضري» و«شريف إكرامي» من تراجع المستوى وتذبذب الأداء، فالأول استقبل 11 هدفاً في 6 مباريات خاضها مع التعاون السعودي حتى الآن وفشل في الحفاظ على شباكه نظيفة بأي مباراة، فيما يعيش الثاني مرحلة من فقدان الثقة بسبب تعدد أخطائه والتي كان أبرزها أمام الترجي التونسي في مباراة الذهاب بدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

وقال كوبر: «مستوى الحضري وإكرامي جيد، وفي حالة انخفاض مستوى الأول فالثاني سيكون موجوداً كمنافس له ويقدم الدعم الأكبر له».

وتجاهل كوبر الإشارة إلى «أحمد الشناوي»، حارس مرمى الزمالك، الذي أعرب لعدد من المقربين منه عن غضبه بسبب عدم حصوله على أي فرصة للمشاركة أساسياً منذ إصابته في مواجهة مالي بالجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا الأخيرة.

ويرى الكابتن «سعفان الصغير»، مدرب حراس المرمى نادي الإسماعيلي، أن حراسة المرمى في مصر تعاني في الفترة الأخيرة والدليل على ذلك أن الحضري صاحب الــ44 عاماً هو الحارس الأساسي للمنتخب الوطني رغم وجود حراس مرمى أصغر منه سناً ومميزين مثل «أحمد الشناوي» و«محمد عواد»، وينتظرهم مستقبل رائع.

وأشار «الصغير» إلى ضرورة النظر إلى المستقبل والاعتماد على حارس مرمى قادر على حماية عرين الفراعنة لسنوات قادمة، مع الصبر عليه لاكتساب الخبرة، قائلاً: «الحضري لم يصبح الحضري في يوم وليلة».

وأضاف مدرب حراس الإسماعيلي بأن «إكرامي» يعاب عليه قلة التركيز الذي يؤدي إلى تعدد أخطائه الكارثية، فيما يعاني «الشناوي» من عدم الثقة والخوف من المباريات الكبيرة. 

وتضم قائمة الفراعنة 3 حراس مرمى وهم «عصام الحضري» و«شريف إكرامي» و«أحمد الشناوي»، ويؤكد «أحمد ناجي» مدرب حراس مرمى المنتخب المصري أن جميع الحراس لديه هم الحارس الأول، ولكنه في الحقيقة يفضل الاعتماد على «الحضري» صاحب الخبرة الكبيرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحضري إكرامي منتخب مصر روسيا 2018