خطوة على روسيا.. 5 منتخبات تنتظر التأهل المونديالي الأول

السبت 7 أكتوبر 2017 02:10 ص

مع اقتراب تصفيات كأس العالم من نهايتها، يبدو أن هناك العديد من المنتخبات التي سنشاهدها في المونديال للمرة الأولى، ونستعرض فيما يلي مشوار 5 منتخبات نحو مونديالهم الأول.

سوريا

تمكن المنتخب السوري من تقديم مستوى مميز في تصفيات كأس العالم، فعلى الرغم من الأزمات التي تعيشها سوريا إلا أن المنتخب العربي أظهر روحا قتالية من أجل التأهل إلى المونديال حتى وصل إلى الملحق وواجه أستراليا بمباراة الذهاب، ورغم تعادله بهدف لكل فريق إلا أنه لازال يحتفظ بآماله لحجز مقعده بلقاء العودة.

بوركينا فاسو

ظهر المنتخب البوركيني كمنافس عنيد في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وأكد قوته بتصدره ترتيب المجموعة الرابعة في تصفيات قارة أفريقيا برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن منتخب الرأس الأخضر وسيكون بحاجة إلى الفوز في المباراتين المتبقيتين من أجل ضمان تأهله الأول رسميا إلى المونديال.

الجبل الأسود

يمتلك المنتخب الحديث العهد أملا ضعيفا للعب في المونديال، فعلى الرغم من فقدانه أي أمل في التأهل المباشر إلا أنه يمتلك حظوظا في التأهل من خلال الملحق الأوروبي فالمنتخب يحتل المركز الثالث في مجموعته ويحتاج فقط للفوز على المنتخب البولندي مع تعثر المنتخب الدنماركي.

بنما

قدمت بنما مستوى جيد في التصفيات، وتنعقد آماله في مباراة أخيرة يواجه فيها منتخب كوستاريكا وسيكون الفريق بحاجة إلى تحقيق الفوز ليضمن التأهل من خلال الملحق على الأقل.

أيسلندا

قدم منتخب أيسلندا مفاجأة في يورو 2016 حين أقصى المنتخب الإنجليزي في دور الـ16 من البطولة، لينقل مفاجأته إلى التصفيات ويحتاج لفوز واحد كي يضمن التأهل إلى الملحق الأوروبي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوريا بوركينا فاسو الجبل الأسود روسيا 2018 كأس العالم